أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عبد اللهيان: إيران وروسيا تحثان على عدم السماح باعتماد قرار في الأمم المتحدة ضد فلسطين

عبد اللهيان: إيران وروسيا تحثان على عدم السماح باعتماد قرار في الأمم المتحدة ضد فلسطين

أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن إيران وروسيا تحثان على عدم السماح باعتماد قرار في الأمم المتحدة ضد فلسطين.
وقال عبد اللهيان بعد اجتماع لوزراء خارجية إيران وروسيا وأرمينيا وتركيا وأذربيجان في صيغة “3+3” في طهران: “اليوم، عقدت مع لافروف، وهو وزير خارجية دولة لها حق النقض (الفيتو) في الأمم المتحدة، مفاوضات جادة للغاية بشأن هذه المسألة (اتخاذ قرار في الأمم المتحدة ضد فلسطين)، كما نجري مشاورات مع الصين بشأن هذه المسألة”.
وأضاف عبد اللهيان: “كل جهودنا تهدف إلى ضمان عدم تبني الأمم المتحدة قرارا يتعارض مع مصالح الشعب الفلسطيني”.
ووزعت روسيا في وقت سابق مشروع قرار في مجلس الأمن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، كما تدين الوثيقة بشدة أعمال العنف والأعمال العدائية ضد المدنيين، وكل الأعمال الإرهابية، ولكن قابله مجلس الأمن بالرفض.
كما فشل مجلس الأمن الدولي، بعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو)، في اعتماد مشروع قرار برازيلي يقضي بوقف الأوامر الإسرائيلية بإجلاء سكان شمال قطاع غزة إلى جنوبه، ويدعو لهدنة إنسانية وإنشاء ممرات آمنة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *