أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الجيش الإسرائيلي يقصف موقعا للمقاومة ويصيب فلسطينيين على حدود غزة

الجيش الإسرائيلي يقصف موقعا للمقاومة ويصيب فلسطينيين على حدود غزة

اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي قصف -اليوم الجمعة- نقطة رصد للمقاومة شرق مدينة غزة. وجاء في بيان بهذا الشان – إنه شن غارة جوية على نقطة عسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس قرب السياج الأمني، ردا على تفجير عبوات ناسفة وإلقاء قنابل يدوية نحو قواته خلال احتجاجات شرق مدينة غزة.

من جهته، قال مصدر أمني في غزة لوكالة الصحافة الفرنسية إن الغارة الإسرائيلية أسفرت عن إصابة شخص بجروح طفيفة ودمار في الموقع.
ويأتي القصف الإسرائيلي في حين أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بإصابة 12 فلسطينيا -بينهم صحفي- بجروح بين طفيفة ومتوسطة جراء اعتداءات قامت بها القوات الإسرائيلية على المواطنين في المناطق الشرقية للقطاع.
وندد المكتب الإعلامي الحكومي لحركة حماس بتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين رغم وجودهم في مكان يبعد عن تجمع الشبان المتظاهرين ووضوح الشارات التي تدل على كونهم صحفيين.
وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن مئات الفلسطينيين تجمعوا في 3 نقاط قرب الحدود شرق غزة، وفي جباليا (شمال)، وخان يونس (جنوب)، وأطلقوا بالونات بعضها محمل بمواد حارقة، كما ألقوا حجارة وزجاجات فارغة باتجاه الجنود الإسرائيليين الذين تحصنوا في عربات مصفحة أو خلف تلال رملية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *