أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللواء سلامي: دول وحكومات المنطقة قادرة على إرساء أمن الخليج

اللواء سلامي: دول وحكومات المنطقة قادرة على إرساء أمن الخليج

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني: إن دول المنطقة والحكومات الإسلامية الواقعة على الشواطئ الشمالية والجنوبية للخليج الفارسي قادرة وفق ترتيبات انية اقليمية على إرساء أمن منطقة الخليج بمفردها ، على أساس الأخوة والمودة الإسلامية.

وقال اللواء حسين سلامي في مقابلة على هامش مناورات اقتدار القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني: إن الرسالة الرئيسية لمناورات سلاح البحرية للحرس الثوري هي أن دول المنطقة والحكومات الإسلامية الواقعة على الشواطئ الشمالية والجنوبية للخليج ا قادرة بمفردها وعلى أساس الأخوة والولاء الإسلاميين وعبر ترتيبات امنية اقليمية قادرة على إرساء أمن منطقة الخليج .
وشدد القائد العام للحرس الثوري الإيراني انه لا داعي لوجود أمريكا أو حلفاء أمريكا الأوروبيين أو حلفاء أمريكا غير الأوروبيين في هذه المنطقة.
وانطلقت مناورات الاقتدار للقوة البحرية لحرس الثورة صباح اليوم الاربعاء، بمشاركة وحدات قتالية عملياتية ، وزوارق ، وصواريخ ، وطائرات وزوارق مسيرة ، وقوات الرد السريع وافواج الامام الحسين (ع) بمحافظة هرمزغان ، والتعبئة البحرية بدعم جوي من القوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني
وتم في هذه المناورات ، ولأول مرة ، الكشف عن منظومة صواريخ قدير وصاروخ فتح 360 الباليستي المزود بذكاء اصطناعي ودخولهما الخدمة في القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية الإيرانية.
كما تم استخدام الطائرات والزوارق المسيرة المجهزة بذكاء اصطناعي في المناورات ودمرت أهدافًا محددة مسبقًا بدقة.
الى ذلك تم تجهيز السفن الجديدة التابعة للحرس الثوري الإيراني بصواريخ يصل مداها إلى 600 كيلومتر واستخدامها في هذه المناورات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لبنان : مجاهدو “حزب الله” ينفذون 9 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني السبت ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *