أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الأمن الإيراني يُعلن تفكيك خلية إرهابية جديدة في ضواحي طهران

الأمن الإيراني يُعلن تفكيك خلية إرهابية جديدة في ضواحي طهران

بعد أيام قليلة على تفكيك أكبر خلية إرهابية مرتبطة بالكيان الصهيوني حقّق الأمن الإيراني إنجازًا جديدًا تمثل بكشف وتفكيك خلية إرهابية في مدينة إسلام شهر التابعة لمحافظة طهران كانت في صدد تنفيذ عمليات إرهابية في الداخل الإيراني.
وأعلنت العلاقات العامة لعدلية مدينة إسلام شهر أنّه “إثر التقارير الواردة تمّ رصد خلية إرهابية كانت تعتزم تنفيذ أعمال إرهابية ضد المواطنين”.
وأضافت: “بأمر من نائب المحاكم العامة والثورية في مدينة إسلام شهر تم جلب المتهمين وأثناء التفتيش الذي أجري لمخبئهم تمّ العثور على 6 مسدسات ونحو 80 طلقة وقنبلتين جاهزتين للتفجير واحدة موقوتة والأخرى ذات فتيل”.وأكدت علاقات عدلية مدينة إسلام شهر أنه “تم إلقاء القبض على المتورطين وفتح ملف قضائي لهم”.وتقع مدينة إسلام شهر ــ التي يبلغ عدد سكانها 600 ألف نسمة ــ في جنوب غرب طهران.
وكانت وزارة الأمن الإيرانية أعلنت الأسبوع الماضي كشف شبكة إرهابية صهيونية كبيرة واعتقال أفرادها وضبط 43 عبوة ناسفة كانت تنوي تنفيذ سلسلة تفجيرات خلال مراسم شهر المحرم في مختلف المحافظات الإيرانية من بينها تفجير مرقد الشهيد الحاج قاسم سليماني.ولفتت الوزارة إلى أنّ متزعمي هذه الشبكة يقيمون في الدانمارك وهولندا.
وأكد مصدر أمني إيراني أن الشبكة الإرهابية هي أكبر شبكة مرتبطة بالكيان الصهيوني تم تفكيكها داخل إيران خلال العقدين الأخيرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *