أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله خامنئي لدى استقباله العبادي : امن العراق هو امن ايران وسنقدم الدعم اللازم لحكومته الجديدة في مواجهة الارهاب

اية الله خامنئي لدى استقباله العبادي : امن العراق هو امن ايران وسنقدم الدعم اللازم لحكومته الجديدة في مواجهة الارهاب

شدد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، على “ان امن العراق جارها هو امن ايران “، مؤكدا ” ان عراقا قويا وشامخا كبلد مهم في المنطقة بامكانه ان يلعب دورا مؤثرا فيها ، وهو يحظى باهمية فائقة لدى الجمهورية الاسلامية في ايران “، مشددا على الدعم الحازم للحكومة العراقية الجديدة.

وقال قائد الثورة خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق له اليوم الثاثاء، ان الوضع الراهن للمنطقة ومنها العراق هي افراز للسياسات اللامسؤولة للقوى الاجنبية وبعض دول المنطقة في سوريا واننا نؤمن بان العراق حكومة وشعبا ولاسيما شباب هذا البلد لديهم القدرة على دحر الارهابيين واقرار الامن ولاحاجة للتواجد الاجنبي في البلاد.
وقدم قائد الثورة في بداية اللقاء تهانية للشعب العراقي وحكومته بمناسبة النجاح الذي حققه في تشكيل الحكومة وقال ان العراق بلد كبير ومهم ومؤثر في المنطقة وبامكانه في حال عودة الامور الى اوضاعها الطبيعيه ان يلعب دور مؤثرا.
واشار اية الله خامنئي ، الى مساعي وجهود الحكومات السابقة في العراق لاقرار الامن وتسوية مشاكل الشعب وقال اننا لاننسى الخدمات الكبيرة للسيد نوري المالكي للعراق والمنطقة.
وخاطب العبادي مؤكدا اننا نقف الى جانبكم وسندافع عن حكومتكم بجد كما دافعنا عن الحكومة السابقة.
وتابع آية الله خامنئي القول اننا نؤمن بتوثيق عرى الاواصر بين ايران والعراق اكثر فاكثر وعلى هذا الاساس فان الجمهورية الاسلامية في ايران لن تدخر اي دعم في هذا المجال.
واعتبر قائد الثورة ان الامن يتصدر الاولويات في العراق وقال اننا وكما قلنا فيما سبق نعتقد بان العراق حكومة وشعبا ليس بحاجة الى الاجانب والدول الاخرى للتغلب على مشاكله الامنية.
ووصف الامن في العراق بانه مهم جدا لايران وقال ان الظروف المعقدة للمنطقة هي بشكل لاتسمح بتفكيك امن بلدان المنطقة عن بعضها البعض ، فضلا عن ان الجمهورية الاسلامية في ايران تعتبر امن العراق البلد الشقيق والجار من امنها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *