أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المصريون يتعرفون على شخصية الارهابي ” ابو معاذ المصري ” واذا به ضابط سابق في الشرطة ومرشح لمجلس الشعب

المصريون يتعرفون على شخصية الارهابي ” ابو معاذ المصري ” واذا به ضابط سابق في الشرطة ومرشح لمجلس الشعب

اكدت الاهرام المصرية ، ان هوية القيادي في تنظيم داعش الوهابي ” قائد كتيبة اسود الخلافة ” الذي اعلن داعش عن هلاكه ، عن هلاكه في عملية انتحارية وسمته ” ابو معاذ المصري ” هو الضابط السابق في الشرطة المصرية ، احمد الدروي ، والمرشح لمجلس الشعب في 2012بعد استقالته من الداخلية، والذي اختفت اخباره حتى تم الاشهار عن وفاته في الولايات المتحدة اثر مرض عضال كذبا وزورا .

وكان تنظيم داعش قد عرّف الدروي بأنه “قائد كتيبة أسود الخلافة” ونشر صورة له يحمل فيها سلاحه وقد أطال لحيته، وقد تعرف عليه بعض النشطاء على مواقع الانترنت، قبل أن تعود “بوابة الأهرام” الرسمية المصرية لتنقل عن شقيقه تأكيده لمقتله خلال إحدى العمليات التي نفذها داعش بالعراق.
وبرز اسم الدروى بعد اندلاع ثورة 25 يناير، وقدم نفسه للنشطاء وشباب الثورة خلال 18 يومًا الأولى من الثورة بميدان التحرير باعتباره ضابط شرطة تقدم باستقالته من وزارة الداخلية قبل الثورة احتجاجًا على ممارسات الوزارة ودورها ف تزوير الانتخابات، حاملًا أطروحات حول إصلاح منظومة الأمن، واستضافته عدة برامج على القنوات الفضائية المصرية للتحدث عن هذا الملف.
وكان الدروى قد تقدم لانتخابات مجلس الشعب في دورة 2012 كمرشح مستقل عن مقعد فردي، ولفتت “بوابة الأهرام” إلى أنه نال آنذاك دعم “عدد كبير من شباب الثورة لما تمتع به من دماثة الخلق وآرائه بشأن الأمن والإصلاح” ولكنه لم يتمكن من الفوز، وكانت له بعض النشاطات السياسية لاحقا، قبل أن يعلن مقربون منه عن وفاته جراء مرض عضال في أمريكا.
ولكن الفترة الماضية عادت لتحمل أخبار الدروي الذي اتضح أنه يقاتل في سوريا والعراق، ونقلت “بوابة الأهرام” عن شقيق الدروى قوله إن أحمد سافر تركيا منذ أكثر من عام، ونُشرت صوره لاحقا مع داعش، مضيفا أن مقتل شقيقه حصل في نهاية مايو/أيار، وأن الصور المنشورة مؤخرا هي قديمة.
وكان شقيق الدروى قد اعلن عبر حسابه على تويتر موضحًا أن أحمد سافر تركيا منذ أكثر من عام وأخبرهم أن ذلك لاستكمال علاجه لأنه كان فعلًا مريضًا وسافر للولايات المتحدة للعلاج منذ أكثر من عامين، مشيرا إلى أن التواصل معه كان صعباً للغاية في تركيا وأنه كان يغير رقم هاتفه باستمرار وفى 29 مايو الماضي تواصل معهم بعض الأشخاص ليخبروهم أن أحمد قد توفي دون أن يذكروا أى تفاصيل فأعلنت العائلة الخبر.
وأضاف شقيقه” كان المفروض اتوجه لتركيا لأخذ الجثمان لكن قررنا نعمل صلاة الغائب و العزاء أولا وفعلا ده اللي حصل وماكنش عندنا أي معلومات غير أنه توفى في تركيا وبعدها أشخاص نشرت صورة مع داعش وقالوا إنه كان معاهم وعمل عملية استشهادية وحاولنا التواصل معاهم لكن فشلنا ودي كل القصة..حاجة أخيرة أحب أكد عليها إن الوفاة حصلت في نهاية شهر مايو وإن الخبر المنشور انهارده قديم”، حسبما قال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *