أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسؤؤل امريكي يؤكد وقوع هجومين بالصواريخ والمسيرات استهدفت القواعد العسكرية الامريكية في سوريا

مسؤؤل امريكي يؤكد وقوع هجومين بالصواريخ والمسيرات استهدفت القواعد العسكرية الامريكية في سوريا

اكد مسؤول عسكري أميركي قوله إن القوات الأميركية في شرق سوريا تعرضت لهجومين منفصلين مساء أمس الجمعة بالصواريخ والمسيرات الانتحارية أسفرا عن إصابة جندي أميركي فيما ذكرت مصادر محلية سورية ان عدد الهجمات بلغ ثلاثة هجمات بصواريخ ومسيرات
وقال المسؤول الأميركي أنه قبيل الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي في سوريا، تعرضت قاعدة كونوكو لقوات التحالف في دير الزور (شرقي سوريا) لهجوم صاروخي أسفر عن إصابة جندي أميركي وصفت حالته بالمستقرة.
وأضاف المسؤول الأميركي أن قاعدة “القرية الخضراء” في دير الزور أيضا تعرضت لهجوم بـ3 مسيرات انتحارية قبيل منتصف الليل تمكنت الدفاعات الجوية الأميركية من إسقاط اثنتين منها.
وصرح المسؤول الأميركي أن المسيرة الانتحارية الثالثة أصابت القاعدة وألحقت أضرارا بأحد المباني وزعم عدم وقوع إصابات.
وكان المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر قال إن هجوما بـ10 صواريخ استهدف صباح الجمعة قاعدة “القرية الخضراء” في دير الزور.
وزعم رايدر -في موجز صحفي- أن الهجوم على القاعدة لم يسفر عن إصابات في صفوف القوات الأميركية.
وبيّن أن الصواريخ أصابت منزلا قريبا من القاعدة، وأن امرأتين وطفلين أصيبوا بجروح طفيفة، حسب ما أعلنته القيادة المركزية الأميركية.
قال قائد القيادة المركزية الأميركية، الجمعة، إن حالة الجرحى لهجوم سوريا الخميس الماضي مستقرة ، اثنان منهم يخضعان للعلاج في أربيل والآخر في بغداد ، وعاد اثنان آخران إلى العمل.
وقالت الكابتن أبيجيل هاموك ، المتحدثة باسم القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) ، لقناة Rudaw ترجمه “ناس”، (24 آذار 2023)، إن “مقاولاً أمريكياً قتل وأصيب ستة جنود أمريكيين ومقاول آخر في هجوم على القوات الأمريكية في سوريا يوم الخميس. الجنود الستة والمقاول في حالة مستقرة ، وعاد اثنان من الجنود إلى عملهم في سوريا”.
وأضافت أن “جنديين اثنين يتلقيا العلاج حاليا في اربيل وسيعودان الى العمل قريبا فيما يتلقى الجندي الاخر والمقاول العلاج في بغداد وسينقلان قريبا الى الولايات المتحدة لتلقي مزيد من العلاج”.
وهذا التعليق كان حول نتاذج الهجوم الذي نفذته المقاومة في سوريا يوم الخميس و

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *