أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / جدل بين ألمانيا وأمريكا حول إرسال دبابات إلى أوكرانيا

جدل بين ألمانيا وأمريكا حول إرسال دبابات إلى أوكرانيا

باتت الحرب في اوكرانيا مصدر قلق وانقسام غربي واضح، فإلى الآن لا يزال هناك خلافات بين أعضاء الناتو على ملف تزويد كييف بالدبابات.
صحيفة نيويورك تايمز، اكدت انه الى الان لا يزال هناك خلافات بين الولايات المتحدة والمانيا بخصوص ارسال الدبابات الى الجيش الأوكراني، حيث تشترط الاخيرة ان تقوم واشنطن بارسال دبابات ابرامز، قبل قيامها بارسال دبابات “ليوبارد اثنين” الى كييف.
واوضحت الصحيفة ان هناك خلافات بالاراء بين أعضاء حلف شمال الأطلسي حول قضايا إستراتيجية الناتو للعام المقبل ودعم أوكرانيا في الأشهر القليلة المقبلة، ويدور معظم الجدل خلف أبواب مغلقة، لكن عدم رغبة ألمانيا في توفير الدبابات أصبح معروفا للجميع.

الادارة الاميركية باتت منزعجة من الطريقة التي سارت بها المفاوضات مع المانيا بخصوص ملف الدبابات. وتضغط الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، على برلين بضرورة إمداد كييف بالدبابات.
الأمر الذي يلقى خشية وترددا كبيرين لدى المستشار الألماني أولاف شولتس والكثير من الساسة بإرسال هذه الدبابات إلى كييف، تفاديا للمواجهة المباشرة مع روسيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نتنياهو متجاهلا الفلسطينيين : السلام مع السعودية سينهي الصراع و اليهود باقون هنا

قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن السلام مع السعودية سيوصل الصراع العربي – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *