أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بغداد : قوات الشغب تعتدى وبوحشية على محتجين سلميين امام سفارة السويد كانوا ينددون بحرق القران الكريم

بغداد : قوات الشغب تعتدى وبوحشية على محتجين سلميين امام سفارة السويد كانوا ينددون بحرق القران الكريم

اقدمت قوات مكافحة الشغب في بغداد على الاعتداء وبوحشية على وقفة احتجاجية سليمة امام سفارة ضمت رجال دين ورجل العشائر والطلبة احتجاجا على حرق القران الكريم في العاصمة استوكهولم .
ووصف المتظاهرون اعتداء قوات الشغب الهراوات والعصي الكهربائية والطابوق على المشاركين بالوقفة الاحتجاجية بانه اعتداء وحشي ولولا تدخل قوات من الجشل العراقي دفاعا عن المحتجين لكان اعتداء قوات الشغب على المحتجين السلميين يفضي بوقوع ضحايا .
هذا وكان قناة الانوار الثانية حاضرة في تغطية مباشرة للوقفة الاحتجاجية وتم توثيق اعتداء قوات الشغب على كادر القناة وكسر احدى كاميراته وتحطيم جهاز النقال لمراسل الانوار الثانية الزميل محسن صابر .
هذا وأكدت شهادات المشاركين في الوقفة الاحتجاجية ان قوات مكافحة الشغب فاجأوا المحتجين السلميين بالضرب بالهراوات والعصي الكهربائية والضرب بالطابوق مما أدى الي وقوع إصابات بينهم شخص من المحتجين نقل الى المستشفى للعلاج بعد اصابته بشكل مباشر بضربة براسه.
وتساءل المحتجون موجهين خطابهم للقائد العام للقوات المسلحة عن السبب الذي دعا قوات مكافحة الشغب الى الاعتداء على محتجين يدالفعون عن القران الكريم بدون أي سبب ٫ بينما شرطة السويد تؤمن الحماية لاحد المجرمين العنصريين وهو يقوم بحرق القران العظيم . وطالبوا السوداني ان يشارك هو ايضا بالدفاع عن القران العظيم ويدافع أيضا عن المدافعين عن القران الكريم وذلك بمحاسبة ومعاقبة الضباط المسؤولين عن اصدار الأوامر بالاعتداء على المحتجين السلميين المدافعين عن القران الكريم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نتنياهو متجاهلا الفلسطينيين : السلام مع السعودية سينهي الصراع و اليهود باقون هنا

قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن السلام مع السعودية سيوصل الصراع العربي – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *