أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حماس : تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا بانها ” صهيونية وداعمة كبيرة لاسرائيل ” تمثل عدوانا على شعب فلسطين

حماس : تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا بانها ” صهيونية وداعمة كبيرة لاسرائيل ” تمثل عدوانا على شعب فلسطين

وصف ممثل قيادة حركة حماس في الخارج، سامي أبو زهري، تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس التي قالت فيها ” انها صهيونية وداعمة كبيرة لاسرائيل ، ” بانها تمثل اصطفافا بريطانيا مع الاحتلال الصهيوني وعدوانا على شعبنا”.

وأضاف أبو زهري في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن تصريحات تراس “استمرار لجريمة بريطانيا ضد قضيتنا الوطنية التي بدأت منذ تورط بريطانيا باعلان وعد بلفور قبل أكثر من مئة عام “.

وتابع “أن مثل هؤلاء الأشخاص الذين يوفرون الغطاء لقتل الأطفال الأبرياء عار على الإنسانية”.

وكانت رئيسة وزراء بريطانيا، قد وصفت نفسها بأنها “صهيونية كبيرة” وذلك في حفل لجمعية “مجلس النواب اليهود البريطانيين”، الإثنين.
وقالت إن المملكة المتحدة ستدافع عن كيان الإحتلال، وتعهدت بأنها “ستنقل العلاقة بين بريطانيا و اإسرائيل من قوة إلى قوة”.
وفي سبتمبر أيلول الماضي، أبلغت تراس، نظيرها الإسرائيلي يائير لابيد، خلال لقاء بنهما أنها تدرس قرار نقل سفارة لندن من تل أبيب إلى القدس

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *