أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجموعة من التيار الصدري تقتحم قناة الرابعة الفضائية وسط بغداد وتدمر كامل محتوياتها وتحطم اجهزة البث و القوات الامنية تتفرج

مجموعة من التيار الصدري تقتحم قناة الرابعة الفضائية وسط بغداد وتدمر كامل محتوياتها وتحطم اجهزة البث و القوات الامنية تتفرج

اقدمت جماعة من التيار الصدري على اقتحام مبني قناة الرابعة الفضائية في بغداد ٫ دون ان تتدخل القوات الامنية لمنعها ٫ وحولت اجهزة البث ومكاتب المحررين واستوديوهات البث الى انقاض بينما كانت القوات الامنية في المنطقة تتفرج رغم مطالبة المسؤولين والاعلاميين في القناة بالتدخل لمنع اعمال التدمير والخراب .
واظهرت الصور التي التقطت لاثار التدمير والخراب اجهزة البث وقد تم تعطيلها وتدميرها ولم يسلم جهاز واحد من اجهزة التصوير والمونتاج و اجهزة التقاط البث من الاقمار الاصطناعية من التدمير الكامل .
واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو تظهر احد الضيوف من التيار الصدري يوجه تهديدا لمقدمة البرنامج الحواري المشارك فيه وعلى الهواء مباشر قبل عدة ايام بسبب اسئلتها وجرأتها في الطرح .


هذا ووجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشديد الحماية على المؤسسات الصحفية. !!
وقال الكاظمي في تغريدة له أن “ما حصل من اعتداء على إحدى وسائل الإعلام العراقية، وتهديد أرواح العاملين بها، هو فعل مستهجن ويمثل أعلى مستوى من التجاوز على القانون وحرية الصحافة ولا يندرج ضمن الممارسات والاحتجاجات السلمية والقانونية.”
وأضاف، “وجهنا بمحاسبة الفاعلين، وتشديد الحماية على المؤسسات الصحفية”. وسارعت مواقع التواصل للتعليق على تغريدة الكاظمي بانه ” يعلم علم اليقين بمن اقتحم مبنى القناة الرابعة ودمر محتوياتها وكل ما له صلة بالبث المباشر لان وجوهم كانت مكشوفة والتقطوت لهم الصور وهم يحملون شعارات ضد القناة الربعة ٫ وقالت احدى التعليقات : اذا كان صادقا فلماذا لم تتدخل القوات الامنية في المنطقة لاعتقال الافراد الذين اقتحموا القناة ؟ ومن الذي امرها بعدم اعتراضهم

المصدر : وكالات ومواقع التواصل الاجتماعي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *