أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / دبلوماسي أمريكي: فرص نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله كبيرة

دبلوماسي أمريكي: فرص نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله كبيرة

قال الدبلوماسي الأمريكي، ديفيد شينكر، إن فرص نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني “لا تزال مرتفعة للغاية” على الرغم من التقدم في اتفاقية ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل.

وفي تصريح لقناة i24news الإسرائيلية، أشار مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية السابق لشؤون الشرق الأدنى، إلى أن الاقتراح الذي قدمه كبير مستشاري وزارة الخارجية الأمريكية لأمن الطاقة، آموس هوكشتاين، “لا يفعل شيئا لخفض أو تخفيف التوترات على طول الخط الأزرق حيث ينقب حزب الله”، معتبرا أن “الصفقة قد تؤدي إلى تأجيل الصراع، لكنها لا تضمن أمن إسرائيل”.
وقال شينكر إنه “يبدو أن إسرائيل وافقت على منح اللبنانيين 100 في المئة مما يريدون”، مبينا أن “حقل قانا الذي سيخضع لسيطرة لبنان يحتوي على احتياطيات قليلة جدا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *