أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشيخ الخزعلي يطالب بتحقيق عاجل بحادثة استشهاد الشابة زينب عصام برصاص القوات الامريكية

الشيخ الخزعلي يطالب بتحقيق عاجل بحادثة استشهاد الشابة زينب عصام برصاص القوات الامريكية

دعا الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الى اجراء تحقيق فوري وعاجل بحادثة استشهاد الشابة زينب عصام.
وقال الشيخ الخزعلي “نطالب بإجـراء تحقيـق فوري وعاجـل، بحادثـة استشهاد الشابة (زينـب عصـام) ذات الخمسة عشر ربيعاً، والتي استشهدت برصاص القـوات الأمريكيـة”.
واضاف ” ونطالب الأجهزة الأمنيـة والاستخباراتية بتقديم تقرير مفصـل يعـرض للشعب العراقي، يشـرح تداعيـات هـذه الحادثـة الجبانة، وكيـف لقاعـدة عسكرية أن تتواجـد على الأرض العراقية في مخالفة صريحة للدستور العراقي، وخـرق فـاضـح للسيادة العراقيـة،
وكيـف تقـوم بـإطلاق نـار حـي بحجـة التدريـب وسـط الأحياء السكنية، وبـدون سـواتر حاجـزة أو أماكـن مخصصة للتدريب، تمنع وصول النيران إلى منازل المواطنين
وكانت الشابة الشهيدة زينب عصام قد أشغلت الرأي العام العراقي، بعد تعرضها للقتل في منطقة ابو غريب، بنيران القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة فكتوريا حـي بحجـة التدريـب وسـط الأحياء السكنية، وبـدون سـواتر حاجـزة أو أماكـن مخصصة للتدريب، تمنع وصول النيران إلى منازل المواطنين . وطالبت التعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي الى محاكمة الجنود الامريكان المسؤولين عن قتل الشابه الشهيدة زينب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *