أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الدفاع الروسي شويغو: نحن في حالة حرب مع الغرب … وأوكرانيا فقدت نصف جيشها

وزير الدفاع الروسي شويغو: نحن في حالة حرب مع الغرب … وأوكرانيا فقدت نصف جيشها

أكد وزير الدفاع سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، أنّ بلاده “في حالة حرب، ليس مع أوكرانيا فحسب، إنّما مع الغرب الجماعي أيضاً”.

وأضاف شويغو أنّ “نحو 70 قمراً صناعياً عسكرياً، وأكثر من 200 قمر صناعي مدني، ودول الناتو كلها، تعمل لمصلحة أوكرانيا”، مبيناً أنّ كييف تستخدم الأسلحة الغربية لضرب المدنيين بشكل متزايد.
وأشار الوزير الروسي إلى أنّ “أوكرانيا فقدت بالفعل نصف جيشها، والخسائر تزيد على 100 ألف”، إضافةً إلى مقتل “أكثر من 2000 من المرتزقة في أوكرانيا”. أما عن الخسائر الروسية، فذكر أنّ نحو 6 آلاف جندي روسي قتلوا خلال العملية الخاصّة.
وأفاد شويغو بأنّه سيتم استدعاء 300 ألف شخص من الاحتياط عند التعبئة الجزئية، لافتاً إلى أنّ “القدرة البشرية الاحتياطية تتجاوز 25 مليوناً، ونحو 1% فقط سيخضعون للتعبئة الجزئية” .
وأوضح أنّ “التعبئة الجزئية ستكون من قوات الاحتياط، فهؤلاء ليسوا بعض الأشخاص الذين لم يروا أو يسمعوا شيئاً عن الجيش. هم في الحقيقة أولئك الذين خدموا في الجيش، ولديهم تخصص عسكري، أي التخصص المطلوب اليوم في الجيش، ولديهم خبرة قتالية”.
ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق اليوم، مرسوماً بشأن إعلان التعبئة الجزئية في الاتحاد الروسي، موضحاً أنّ الأمر “سيسمح بتغيير آليات تحقيق طلبات وزارة الدفاع بصورة سريعة من جانب الحكومة الروسية”.
وأشار بوتين إلى أنّ “كييف حصلت على أمر لتقويض مقترحات الحل السلمي”، قائلاً إنّ “الغرب تجاوز كل الخطوط في سياسته العدائية ضد موسكو”.
وأمس الثلاثاء، أصدر بوتين توجيهات خلال اجتماعٍ مع قادة مجمع صناعات الدفاع في روسيا من أجل زيادة القدرات الإنتاجية لعدد من مؤسسات الدفاع، وتوفير الأسلحة والمعدات المطلوبة للقوات المسلّحة الروسية.
كذلك، دعا إلى دراسة المعدات العسكرية الغربية المستخدمة في أوكرانيا، والقيام في الوقت نفسه بتحسين المعدات العسكرية الروسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *