أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش ينجح في تطهير حي ” الوروار ” في الرمادي من داعش وفلول البعثيين ومقتل نحو 60 ارهابيا في الجابرية في المحافظة

الجيش ينجح في تطهير حي ” الوروار ” في الرمادي من داعش وفلول البعثيين ومقتل نحو 60 ارهابيا في الجابرية في المحافظة

فيما نجح الجيش العراقي في تطهير ” حي الوروار ” في الرمادي بعد احتلاله من عناصر ارهابية من داعش وحلفائهم البعثيين ، اعلنت القناة الثانية الفضائية، نقلا عن مصدر عسكري في الانبار ، أن قوات الجيش نجحت اليوم في قتل عشرات المسلحين في هجوم على مواقع تجمع لهم في محافظة الأنبار غرب البلاد بالقرب من الحدود مع سورية.

وقالت قناة الانوار الثانية ، إن عناصر قوات مشتركة من الجيش بمشاركة قوات الشرطة نفذت هجوما على قاعدة لتنظيم في منطقة الجابرية في البغدادي وقتلوا قرابة 60 مسلحا.
كما تم قتل أحد القادة الميدانيين ليبي الجنسية ومعه خمسة مساعدين في محافظة الأنبار جراء اشتباكات وضربات جوية في مدينة الرمادي حيث يقوم ارهابيو داعش باحتلال مناطق في مدينة الرمادي اثر هجمات مباغتة شنها التنظيم على احياء في المدينة.
ونجحت قوات الجيش بكسر حصار فرضه ارهابيو القاعدة وحلفاؤهم البعثيون على قوة من الجيش يصل تعدادها 300 عنصر ، وتم قتل العشرات من الارهابيين وفك الحصار في الرمادي .
وكان قائد عمليات الانبار الفريق الركن رشيد فليح أعلن، اليوم الأربعاء، سيطرة القوات النظامية على حي الورار بمدينة الرمادي، غرب البلاد، بعد مواجهات مع عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي وحلفائهم البعثيين.
على صعيد اخر اعلنت وزارو الدفاع سقوط مروحية من طراز “بيل 407” ما أدى الى استشهاد من طاقمها . وأصاب الارهابيون هذه المروحية بصاروخ محمول على الكتف ، شمال مدينة بيجي 200 كلم شمال غرب بغداد ، وهذه المرة الثانية التي يسقط فيها الارهابيون في صلاح الدين بالقرب من تكريت مروحية خلال أسبوع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *