أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / احكام بالاعدام شنقا بحق الإرهابيين منفذي جريمة تفجير ” مجمع الليث التجاري ” في الكرادة عام 2016 واعتقال أربعة اشقاء إرهابيين في الموصل

احكام بالاعدام شنقا بحق الإرهابيين منفذي جريمة تفجير ” مجمع الليث التجاري ” في الكرادة عام 2016 واعتقال أربعة اشقاء إرهابيين في الموصل

اعلن القضاء الأعلى في بغداد اصدار حكم الإعدام بمنفذي العملية الإرهابية التي استهدفت مجمع الليث التجاري في الكرادة في العاصمة بغداد بتاريخ /7/3 2016،والذي راح ضحيته 360 شهيدا ومئات المصابين ،

وقَضى الحكم بتنفيذ الإعدام شنقا حتى الموت باربعة ارهابيين متورطين بتنفيذ عملية تفجير سيارة مفخخة والتي استهدف مجمع الليث التجاري في الثلاثين من عام ٢٠١٧ ! والارهابيون هم كل غزوان راشد “الزوبعي و كرم عبد الله” العبيدي”و ليث هادي حيدر نصار “الجبوري” .
على صعيد متصل ٫ اعلن القضاء الأعلى، الأربعاء أن “محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكما بالاعدام بحق مجرم ارهابي كان يشغل منصب (الامير الاداري في ولاية شمال بغداد) لعصابات داعش الارهابية”، مبيناً أن “المجرم قام بأعمال ارهابية مسلحة تهدف لزعزعة الامن والاستقرار في البلاد تحقيقا لغايات ارهابية في العاصمة بغداد“.
وفي شان اخر اعلن بيان للقضاء الاعلى : انه “بعد متابعات تقنية من خلية الصقور الاستخبارية في وكالة الاستخبارات الاتحادية، وبناء على أوامر قضائية من محكمة تحقيق نينوى، ألقي القبض على مفرزة مختصة بعمليات التفخيخ والتفجير في الموصل “.
وأضاف البيان، أن “المفرزة مشكلة من أربعة أشقاء يحملون هويات مزورة، وكانوا يخططون لعمليات تفجير تستهدف المدنيين والقوات الأمنية .في محافظة نينوى


الارهابي غزوان الزوبعي بعد اعتقاله ونقله بطائرة عسكرية الي بغداد

الجدير بالذكر ان الارهابي غزوان الزوبعي المعروف باسم ” ابو عبيدة بغداد ” المسؤول عن تنفيذ تفجير مجمع الليث التجاري في الكرادة كان قد هرب خارج العراق ولكن جهاز المخابرات الوطني وبعملية استخبارية معقدة تمكن من القاء القبض عليه في تشرين الاول اكتوبر العام الماضي ) في احدى الدول وهو من أبرز المطلوبين للقضاء العراقي حيث نفذ هذا الارهابي العديد من العمليات الاجرامية ضد ابناء الشعب العراقي والقوات الامنية العراقية”.
كما اشرف “الارهابي” غزوان الزوبعي “على تفجير مزدوج في محافظة بغداد في مول النخيل بتاريخ 2016/9/9 من خلال انتحاري يرتدي حزام ناسف وتلتها تفجير عجلة مفخخة نوع هونداي باص تحتوي على انتحاري اخر، اضافة الى تفجير عجلة مفخخة في بغداد بالقرب من مرطبات الفقمة بتاريخ 2017/5/30 كان يستقل العجلة انتحاري”.
كما ان الارهابي غزوان الزوبعي كان مسؤولا عن تفجير عجلة مفخخة في منطقة الشواكة بالقرب من هيئة التقاعد العامة بتاريخ 2017/5/30 وكان يستقل العجلة انتحاري، وكذلك تفجير عجلة تستهدف زوار الامام الكاظم عليه السلام اثناء مراسيم الاستشهاد في مفرق الدورة قرب السايلو 2016/5/2 وكان يستقل العجلة انتحاري”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *