أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة امريكية تكشف عن زيارة مدير وكالة الاستخبارات الامريكية للسعودية واجتماعه بولي العهد السعودي

صحيفة امريكية تكشف عن زيارة مدير وكالة الاستخبارات الامريكية للسعودية واجتماعه بولي العهد السعودي

سبت صحيفة “الوول ستريت جورنال” الأميركية إلى مسؤولين أميركيين وسعوديين أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي آي إي” وليم بيرنز قام برحلة غير معلنة إلى المملكة العربية السعودية الشهر الماضي للقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في وقت تسعى إدارة الرئيس جو بايدن إلى إصلاح العلاقات مع شريك أمني رئيسي في الشرق الأوسط.

وتمت الزيارة في منتصف نيسان (أبريل) في مدينة جدة الساحلية، حيث أمضت القيادة السعودية معظم شهر رمضان المبارك. ورغم غياب تفاصيل حول الاجتماع، شمل النقاش مصادر التوتر الأخيرة بين الدولتين، من إنتاج النفط والغزو الروسي لأوكرانيا والاتفاق النووي لعام 2015 إلى الحرب في اليمن.
وقال مسؤول أميركي: “لقد كانت محادثات جيدة، وشملت نبرة أفضل من اللقاءات السابقة مع المسؤولين الأميركيين”.
وبيرنز هو نائب سابق لوزير الخارجية الأميركي، ودرس اللغة العربية وتولى مناصب في الشرق الأوسط، فضلاً عن خبرته السابقة في الدبلوماسية السرية. وفي عهد الرئيس الأميركي السابق بارك أوباما، ساعد في محادثات سرية مع إيران أدت إلى الاتفاق النووي الذي هدف للحد من مضي إيران قدماً في برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.
وجاءت زيارة بيرنز إلى السعودية في وقت بدت العلاقة بين واشنطن والرياض في أدنى مستوياتها منذ عقود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *