أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تعرض الجناح المدني في مطار بغداد الدولي الى هجوم بالصواريخ والعثور على منصة الصواريخ في ابو غريب

تعرض الجناح المدني في مطار بغداد الدولي الى هجوم بالصواريخ والعثور على منصة الصواريخ في ابو غريب

تعرض مطار بغداد،فجر اليوم الجمعة إلى هجوم صاروخي كبير، مما تسبب بأضرار بإحدى الطائرات الرابضة على المدرج والخارجة عن الخدمة حسب مصادر امنية .

وبحسب مصادر أمنية، فإن الجناح المدني لمطار بغداد تعرض لقصف صاروخي في تمام الساعة (4:30) صباحًا حيث سقطت ما لا يقل عن 6 صواريخ في منطقة المدرج ومناطق قريبة من هذا الجناح .
واكدت المصادر الامنية العثور على منصة الصواريخ التي استخدمت لاطلاق المقذوفات منها وذلك في منطقة ابو غريب ٫ وهذا ما يعزز الاعتقاد بان فلول داعش هم شنوا هذا الهجوم وذلك لان عناصر داعش الارهابي تتخذ من غربي وشمالي العاصمة ابو غريب والتاجي والطارمية ملاذات ومخابئ لها.

هذا وأكدت الخطوط الجوية العراقية، الجمعة، استمرار الرحلات المباشرة من والى مطار بغداد الدولي، بعد تعرضه للقصف فجراً.
وذكرت الشركة في بيان لها : أن “القصف الصاروخي الذي استهدف مطار بغداد الدولي فجر اليوم الجمعة أدى الى تضرر إحدى طائرات الشركة الخارجة عن الخدمة الجاثمة في محيط المطار”.
واضاف “نود أن نطمئن المسافرين الكرام أن رحلاتنا المباشرة مستمرة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *