أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير سابق يكشف : السفير الامريكي السابق اجبر العبادي على تمرير مناقصة اصلاح الاضرار في سد الموصل بضعف قيمته الاصلية

وزير سابق يكشف : السفير الامريكي السابق اجبر العبادي على تمرير مناقصة اصلاح الاضرار في سد الموصل بضعف قيمته الاصلية

كشف وزير المواد المائية الاسبق محسن عصفور الشمري، الثلاثاء، عن تفاصيل تدخل السفارة الاميركية في العراق والزام رؤساء الوزراء بتنفيذ المشاريع لصالحهم، مبينا ان السفير الاميركي السابق دوغلاس سيليمان الزم رئيس الوزراء الاسبق حيدر العبادي على توقيع عقد الشركة الايطالية مع العراق بشان اصلاح الاضرار بسد الموصل بمبلغ 300 مليون دولار وهو ضعف المبلغ المقدر من الوزارة.

واضاف وزير الموارد المالية السابق الشمري ان “وزارة الموارد المائية ومن خلال الكوادر الهندسية الفنية خمنت مبلغ اصلاح الاضرار في سد الموصل بنحو 12 مليون دولار او اكثر بقليل وتم الاخذ بهذا الرأي من قبلي، الا ان السفير الاميركي اتصل بقيادات سياسية بضمنه اياد علاوي وابلغهم بعدم تعاوني معهم وامتعاضه من ذلك”.
وتابع الوزير الشمري، ان “رئيس الوزراء الاسبق حيدر العبادي لم يأخذ برأي الوزارة والدراسة المرسلة من قبلها باعتبارها صاحبة الشأن واجبر على توقيع العقد مع الشركة الايطالية بضعف المبلغ وهو 300 مليون دولار بدفع من السفير الاميركي”، مبينا ان “اغلب القوى السياسية وقادتها غير قادرين على الاعتراض على مقترحات السفير الاميركي”.
وقال الوزير السابق الشمري إن “ السفير الاميركي حاول التوصل معي اكثر من مرة خلال تسنمي وزارة الموارد المائية لارغامي على توقيع عقد مع الشركة الايطالية وبعد الرفض اتهمني بانني صدري ومناهض للعملية السياسية وفاسد وتم فتح ملف فساد ضدي في هيئة النزاهة اغلق بعد الاستقالة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *