أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول عسكري إسرائيلي سابق يكشف عن دور إسرائيل بعملية القائد الشهيد سليماني

مسؤول عسكري إسرائيلي سابق يكشف عن دور إسرائيل بعملية القائد الشهيد سليماني

واخيرا اعترفت اسرائيل بدورها في العملية الارهابية باغتيال القائد الشهيد قاسم سليماني في الثالث من كانون الثاني عام 2020 .

mكشف مسؤول عسكري إسرائيلي سابق، أن الاستخبارات الإسرائيلية ” الموساد ” لعبت دورا في اغتيال القائد الشهيد الجنرال قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق “القدس” بالحرس الثوري الإيراني.
وفي سياق مقابلة وداعية أجرتها مجلة مركز التراث الاستخباراتي الاسرائيلي “مابات مالام” مع الرئيس السابق لهيئة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي، الميجر جنرال تامير هايمان، أوضح الأخير أن “فترة توليه هذا المنصب شهدت عمليتي تصفية هامتين، قتل في إحداها القائد الإيراني، وفي الأخرى، تم قتل القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، بهاء أبو العطا، الذي تم اغتياله في نوفمبر 2019″.
وأشار هايمان إلى أن “الاستخبارات الإسرائيلية قامت بإحباط مخططات عديدة وعرقلة عمليات نقل أموال ووسائل قتالية لإيران، وذلك في مسعى لمنع التموضع الإيراني في سوريا”،مؤكدا أن “هذه العمليات تمت بنجاح باهر”.
الجدير بالذكر ان الرئيس ترامب كان قد امر باغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني ٫ والحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هياة الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد فجر 3 يناير 2020 نفذته طائرتان مسيرتان تابعة للجيش الامريكي وتمت عملية الاغتيال بتحريض سعودي واماراتي ومشاركة اسرائيلية..

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *