أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كبير المفاوضين الايرانيين في فيينا : مقترحات إيران للطرف الآخر على أساس توافق الجانبين

كبير المفاوضين الايرانيين في فيينا : مقترحات إيران للطرف الآخر على أساس توافق الجانبين

قال كبير المفاوضين الإيرانيين في محادثات فيينا علي باقري كني أن مقترحات إيران للطرف الآخر أعدت على أساس المبادئ التي وافق عليها الطرفان مشيرا الى انه لم يدعي أي طرف أوروبي أن مقترحات إيران ليس لها أساس قانوني.

واكد علي باقري للصحفيين اليوم الجمعة، قبيل مغادرة فيينا بعد انتهاء الاجتماع الختامي للجنة المشتركة المنبثقة عن الاتفاق النووي، انه “صحيح أن الأطراف الأوروبية لم تكن راضية عن بعض مقترحاتنا، لكنها استندت إلى مبادئ مشتركة بين الجانبين ولم تعترض بانها غير ذات صلة، وقالت إنها ليست متطابقة مع وجهات نظرنا، وقلنا أيضا أن هذا أمر طبيعي.
واردف قائلا: نحن نقدم طلبات بناء على آراء ومصالح وسياسات بلدنا، ولكن المهم أن تكون المقترحات المقدمة مبنية على اطار يقبله الطرف الآخر أيضا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *