أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن : موقف إيران في المفاوضات في فيينا لم ينمّ عن السعي لحل الخلافات حول ملفها النووي

واشنطن : موقف إيران في المفاوضات في فيينا لم ينمّ عن السعي لحل الخلافات حول ملفها النووي

زعمت جين بساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض أن موقف إيران في المفاوضات هذا الأسبوع، لم ينمّ عن سعيها لحل القضايا الخلافية حول ملفها النووي وقالت بساكي أن الحل قد يكون في متناول اليد إذا التزمت إيران بذلك.

وأصبحت المحادثات الأمريكية الإيرانية غير المباشرة حول إنقاذ الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 على شفا أزمة يوم الجمعة مع توقفها حتى الأسبوع المقبل وإبداء مسؤولين أوروبيين قلقهم من مطالب الإدارة الإيرانية الجديدة المتشددة.
وأفاد موقع “أكسيوس” بأن دبلوماسيين غربيين أبلغوا وفد إيران إلى المفاوضات في فيينا بأن المقترحات النووية الجديدة التي قدمتها طهران “غير جدية”.
وقال دبلوماسي من مجموعة E3 إن مندوبي فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة للمفاوضات، أبلغوا الإيرانيين بالتنسيق مع الولايات المتحدة أن الاقتراحات الافتتاحية التي قدموها كانت “غير جادة وغير مقبولة”.
وقال رئيس فريق المفاوضين الإيراني للمحادثات النووية علي باقري كني، إن الأطراف الأوروبية لم تكن راضية عن بعض مقترحات طهران، وأن الأخيرة قدمت اقتراحات موثقة وتنتظر الرد من مفاوضيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حريق في كنيسة غرب القاهرة يتسبب في وقوع اكثر من اربعين قتيلا وعشرات الاصابات

سقط عشرات القتلى في حريق اندلع بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *