أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عائلة الناشط الفلسطيني الشهيد بنات: السلطة تلاحق 14 فردًا من أبناء العائلة للضغط علينا

عائلة الناشط الفلسطيني الشهيد بنات: السلطة تلاحق 14 فردًا من أبناء العائلة للضغط علينا

قالت عائلة الناشط الفلسطيني الشهيد نزار بنات الذي استشهد بسبب التعذيب الذي تعرض له عند اعتقاله على يد قوة من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، أن “أجهزة أمن السلطة تلاحق 14 فردا من أبناء العائلة منهم رجلٌ مسنّ؛ للضغط على العائلة وإجبارها على التنازل عن حقها بشأن جريمة اغتيال ابنها”.


وأفاد عمار بنات، ابن عم نزار، في حديث لصحيفة “فلسطين”، أن أجهزة أمن السلطة تريد إنهاء قضية ابنهم عبر الضغط على العائلة بحملة الاعتقالات التي تشنها بين مدّة وأخرى.
وأوضح أن الـ14 شخصا يسكنون بالمنطقة (أ) في الخليل، تلاحقهم أجهزة أمن السلطة بعد الدخول للمنطقة والتنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنهم في كل مرة يتمكنون من الهروب من السطوة الأمنية.
ولفت إلى اعتقال أجهزة أمن السلطة اثنين من أبناء العائلة، أحدهما الشاهد الرئيس في قضية نزار، وأطلقت سراحه، والآن تواصل اعتقال شقيقه حسين الذي مددت محكمة السلطة اعتقاله 10 أيام، منبها إلى أن حملة الاعتقالات والملاحقات هدفها إنهاء قضية نزار، وفقًا لما تريد قيادة السلطة، وهو ما ترفضه العائلة، إذ تشدد على أنها ستسلك كل الإجراءات القانونية.
وبيّن أن ملف التوجه للمحكمة الجنائية الدولية أصبح جاهزًا، وفي أي وقت ستتجه العائلة إليها لمقاضاة قتلة نزار.
وأعلنت عائلة الشهيد بنات أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي تعليق مشاركة محاميها في الجلسات عقب اعتقال أمن السلطة حسين بنات، وعادت وأعلنت استئناف حضور المحامي، في حين أكدت الأسبوع الماضي، بعد حضور شهود العائلة، أن الشهود وصلوا إلى المحكمة بحرص وبطريقة خاصة، بسبب ما تقول إنها تضييقات من السلطة.

وكان الشهيد الناشط الفلسطيني نزار بنات قد فارق الحياة بعد تعذيبه وضربه بهراوات حديدية من قبل قوة من أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بعد اقتحامها منزلًا كان فيه الشهيد المغدور بالمنطقة الجنوبية بالخليل في 24 يونيو/ حزيران الماضي، واتهمت عائلته السلطة باغتياله مع سبق الإصرار، رافضة تحويل القضية إلى عشائرية، ولا تزال تنظم فعاليات ومؤتمرات للمطالبة بمحاكمة ومحاسبة القتلة وكانت الصور التي نشرتها عائلته بعد استلام جثته قد اظهرت اثار تعرضه لضرب وحشي قاس .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *