أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / “لجنة التظاهرات” تحمل الكاظمي مسؤولية اطلاق الرصاص على المتظاهرين السلميين امام الخضراء

“لجنة التظاهرات” تحمل الكاظمي مسؤولية اطلاق الرصاص على المتظاهرين السلميين امام الخضراء

حمّلت اللجنة التحضيرية للمظاهرات الرافضة لنتائج الانتخابات السبت، رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي، مسؤولية اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين امام الخضراء ردا على تنديدهم بصمت حكومة الكاظمي على تزوير الانتخابات والمطالبة باصواتهم المسروقة .

وجاء البيان ردا على تعمد قوات الشغب باطلاق الرصاص على المتظاهرين والمعتصمين وحرق خيامهم امام الخضراء حيث استشهد والذي ادي الى سقوط اكثر من 125 شخصا بين شهيد وجريح ٫ بينهم القائد الشهيد المجاهد عبد اللطيف مساعد اللواء 42 عصائب اهل الحق .
وقالت اللجنة المنظمة للتظاهرات والاعتصامات في بيان لها ، إن “ما حصل من تزوير في نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة بإشراف الكاظمي، قد لاقى رفضا شعبيا بمختلف الفعاليات من اعتصامات وتظاهرات سلمية، ومنها تظاهرات أمس في تسع محافظات بالبلاد”.
وأضافت: “غير أن المتورطين بالتزوير ومن يقف خلفهم لم يستمعوا إلى صوت الحق بل وتمادوا ضد التظاهر السلمي بإعطاء الأوامر لإطلاق النار الحي تجاه المحتجين العزل في بغداد”.
وحمّلت اللجنة المنظمة للتظاهرات والاعتصامات، “الكاظمي وقائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، وقائد حماية المنطقة الخضراء اللواء الركن حامد الزهيري، المسؤولية المباشرة لسقوط العشرات من الضحايا والجرحى جراء تعاملهم الوحشي مع المحتجين”.
هذاا وساد غضب شعبي واسع في العاصمة بغداد وبقية المدن العراقية وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي مطالب باقالة الكاظمي وتقديمه للمحاكمة وكذلك القادة العسكريين الذين اصدروا اوامر اطلاق النار على المتظاهرين السلميين ٫

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *