أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية الايرانية : فرض الحظر الجديد يشير الى السلوك المتناقض تماما للبيت الابيض مع ايران :

الخارجية الايرانية : فرض الحظر الجديد يشير الى السلوك المتناقض تماما للبيت الابيض مع ايران :

استنكر المتحدث باسم وزارة خارجية الايرانية، سعيد خطيب زادة، فرض الحظر اخيرا على مواطنين ايرانيين من قبل وزارة الخزانة الاميركية، معتبرا الحظر الجديد مؤشرا لسلوك البيت الابيض المتناقض تماما.

وردا على الاجراء الاخير لوزارة الخزانة الاميركية بفرض الحظر على مواطنين ايرانيين طبيعيين واعتباريين، استنكر خطيب زادة هذا الاجراء واعلن عن رفضه لها وقال: ان فرض الحظر الجديد يشير الى السلوك المتناقض تماما للبيت الابيض. فالادارة التي تتحدث عن نيتها بالعودة الى الاتفاق النووي، وتواصل نفس نهج ترامب في فرض الحظر، تبعث بهذه الرسالة وهي أنها لا يمكن حقا الوثوق بها.
وأضاف خطيب زادة: ان الادارات المتعاقبة في اميركا أثبتت الى أي مدى أنها عاجزة عن إدراك حقائق الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وتابع زادة قائلا : ان هكذا اجراءات من قبل أميركا تأتي استمرارا للسياسة الفاشلة لادارة ترامب في ممارسة الضغوط القصوى والحظر الجائر غير القانوني، ومثلما لم تحقق هذه السياسة حتى الآن ايا من اهداف اميركا، فإنها كذلك لن تؤدي الى أي انجاز لها سوى حالات جديدة من الفشل.
وأكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان هذه الضغوط واجراءات الحظر لن تخل بعزم الجمهورية الاسلامية الايرانية في الدفاع عن امن شعبها الشامخ واستقراره، مشددا على ان ايران ستواصل مسار التنمية الاقتصادية المستدامة بكل قوة.
وكانت وزارة الخزانة الاميركية قد أضافت مساء الجمعة أسماء اربعة اشخاص ومؤسستين في ايران الى قائمة الحظر المفروض على الجمهورية الاسلامية الايرانية، مدعية ان هؤلاء الاشخاص والمؤسستين لهم دور في دعم حرس الثورة الاسلامية لتنمية قطاع الطائرات المسيرة في ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : ايران تصدت لأنواع العداء والمشاكل وتفوقت عليها

إعتبر قائد الثورة الإسلامیة في إيران آیة الله السیدعلي خامنئي، تحرير مدينة خرمشهر في عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *