أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي والجيش الامريكي يعتبره زعزعة للامن والاستقرار في المنطقة

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي والجيش الامريكي يعتبره زعزعة للامن والاستقرار في المنطقة

علنت كوريا الجنوبية واليابان، أن كوريا الشمالية، أطلقت اليوم الثلاثاء، صاروخا باليستيا واحدا على الأقل قبالة ساحلها الشرقي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصاروخ انطلق حوالي الساعة 10:17 صباحا بالتوقيت المحلي من حول مدينة سينبو، حيث تُبقي كوريا الشمالية على غواصات ومعدات لاختبار إطلاق صواريخ باليستية من غواصات، مشيرة إلى أن بيونغ يانغ أطلقت أيضا أنواعا أخرى من الصواريخ من تلك المنطقة في وقت سابق.
وأضافت أن بيونغ يانغ أطلقت الصاروخ بالقرب من منطقة “سينبو” بإقليم “هام غيونغ” الجنوبي باتجاه البحر الشرقي، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
وذكرت الهيئة أن الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تجري حاليا تحليلا شاملا بشأن المعلومات الإضافية لهذا الإطلاق الجديد.
وفي السياق نفسه قال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين، اليوم الثلاثاء، ووصف استمرار بيونغ يانغ في إطلاق الصواريخ بأنه أمر “مؤسف للغاية”.
وأصدر خفر السواحل الياباني تحذيرا للسفن في وقت سابق بشأن احتمال إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي.
وقالت قيادة منطقة المحيطين الهندي والهادي بالجيش الأمريكي إنها تعتبر أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا، عمل يزعزع الاستقرار، لكنه لا يمثل تهديدا فوريا للولايات المتحدة أو لحلفائها.
وقالت قيادة منطقة المحيطين الهندي والهادي بالجيش الأمريكي إن الجيش يعتبر أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا جديدا، يوم الثلاثاء، عمل يزعزع الاستقرار، لكنه لا يمثل تهديدا فوريا للولايات المتحدة أو لحلفائها.
وأضافت القيادة في بيان: “تندد الولايات المتحدة بهذه الأفعال وتطالب (كوريا الشمالية) بالكف عن أي أعمال أخرى تزعزع الاستقرار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *