أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الجيش اليمني واللجان الشعبية تسيطر على مركز مديرية “العبدية” في مأرب بعد أسابيع من حصارها

الجيش اليمني واللجان الشعبية تسيطر على مركز مديرية “العبدية” في مأرب بعد أسابيع من حصارها

اسوالليلة الماضية، دعت الأمم المتحدة، جميع الأطراف إلى وقف الأعمال القتالية في العبدية عقد تقارير تفيد بمقتل وإصابة نحو 235 مدنياً خلال شهر سبتمبر الماضية، وهي ثاني أعلى حصيلة شهرية للضحايا منذ عامين.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية المقيم في اليمن ديفيد غريسلي، في بيان مساء الخميس، إن تصاعد القتال في اليمن في الأسابيع الأخيرة، لا سيما في محافظات مأرب وشبوة والبيضاء، تسبب في تأثير مدمر على المدنيين الذين ما زالوا يتحملون وطأة أكثر من سبع سنوات من الصراع في البلد.
معربا عن قلقه الشديد بشأن الوضع في مديرية العبدية بمحافظة مأرب”.
وأوضح أن “الأوضاع الأمنية المستمرة أدت إلى تقييد حركة الدخول والخروج من المديرية بشكل كبير لما يقدر بنحو 35000 شخص، بما في ذلك ما يقرب من 17000 شخص من الفئات الأشد ضعفاً ممن لجأوا إلى تلك المناطق بعد فرارهم من الصراع في المناطق المجاورة”.

وأشار إلى أن هذا الوضع أدى إلى الحدّ بشدة من القدرة على إيصال المساعدات المنقذة للأرواح ومنع المرضى والجرحى من تلقي الرعاية الطبية التي هم في أمس الحاجة إليها، في حين أصبح توفير السلع الأساسية أمًرا بالغ الصعوبة والخطورة.

ودعا المسؤول الأممي، جميع الأطراف المشاركة في القتال إلى الموافقة الآن على وقف الأعمال القتالية في مديرية العبدية للسماح بمرور آمن للمدنيين وعمال الإغاثة، وإجلاء جميع المصابين جراء القتال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *