أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / المفوضية العليا المستقلة للانتخابات : نسبة التصويت في الانتخابات التشريعية بلغت 41%

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات : نسبة التصويت في الانتخابات التشريعية بلغت 41%

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاثنين أن نسبة التصويت الأولية في الاقتراع في الانتخابات البرلمانية المبكرة، التي شهدتها البلاد أمس، بلغت 41%.

وأضافت المفوضية في بيان لها أن “عدد المصوتين للمحطات المستلمة بلغ نحو عشرة ملايين مصوت”، مؤكدة أن عدد الشكاوى في التصويت الخاص بلغ 16 أما التصويت العام فبلغ عدد الشكاوى 58.

وبينت المفوضية نسب التصويت لهذه الانتخابات كما يلي:

البصرة 40%

ميسان 43%

القادسية 42%

ذي قار 42%

النجف 41%

المثنى 44%

بغداد- الرصافة 31%

بغداد- الكرخ 34%

كربلاء 44%

بابل 46%

ديالى 46%

الانبار 43%

واسط 44%

دهوك 54%

اربيل 46%

السليمانية 37%

صلاح الدين 48%

كركوك 44%

نينوى 42%

إقرأ المزيد
مصدر لـRT: نسبة المشاركة في الانتخابات العراقية بلغت 43%
مصدر لـRT: نسبة المشاركة في الانتخابات العراقية بلغت 43%
وكانت المفوضية العليا للانتخابات أعلنت عن إغلاق صناديق الاقتراع العام في الانتخابات البرلمانية في تمام الساعة السادسة مساء أمس، وسط حديث عن نسب مشاركة منخفضة، بينما أعرب مصدر حكومي عراقي في تصريح لـRT، عن توقعات بأن تتجاوز نسبة المشاركة 40%.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *