أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مديرة فريق الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات : المشهد الانتخابي في التصويت الخاص كان هادئا

مديرة فريق الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات : المشهد الانتخابي في التصويت الخاص كان هادئا

أكدت مدير ة فريق الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات فيولا فون كرامون، الجمعة، أن المشهد الانتخابي في التصويت الخاص ما زال هادئاً ولم تشوبه مشاكل.

ويشمل التصويت الخاص منتسبي الأجهزة الأمنية باستثناء منتسبي الحشد الشعبي كما يشمل التصويت الخاص النزلاء والنازحين، فيما يجرى الاقتراع العام يوم الأحد المقبل في عموم العراق والذي يتنافس فيه 3249 مرشحاً و21 تحالفاً، و109 أحزاب.
وقالت كرامون، إن “هنالك 90 شخصاً موجودون حالياً في الوقت الحاضر ضمن وفد الاتحاد الأوروبي لمراقبة العملية الانتخابية”، مبينة أن “التصويت الخاص سيشمل منتسبي القوات الأمنية ولهذا سيكون المشهد هادئاً، والانطباع عنهم مضبوط”.
وأشارت إلى أنه “من المبكر إعطاء انطباع عن العملية الانتخابية، لأننا بدأنا الآن، نحن هنا والملاحظون والمراقبون منذ 7 أسابيع، ولديهم اتصالات مع المسؤولين في العراق”.
كما أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات حسين الهنداوي، الجمعة، أن عملية التصويت الخاص سارت وفق ما رسم لها، مؤكداً أن بوادر نجاح الانتخابات بدأت من الآن.
وقال الهنداوي، إن “عملية التصويت الخاص تسير وفق ما رسم لها”، متوقعاً “زيادة بأعداد المشاركين في التصويت الخاص، مبيناً أن “المراقبين الدوليين يتواجدون في مراكز التصويت”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *