أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مرشح انتخابات الرئاسة الايرانية همتي يدعو الايرانيين للمشاركة بشكل مكثف في الانتخابات

مرشح انتخابات الرئاسة الايرانية همتي يدعو الايرانيين للمشاركة بشكل مكثف في الانتخابات

دعا مرشح الانتخابات الرئاسية الإيرانية، عبد الناصر همتي ، الإيرانيين إلى التصويت بشكل مكثف في الانتخابات الرئاسية المرتقبة، وعدم الاستماع إلى دعوات المقاطعة.

وقال في كلمة أمام أنصاره: “لا تصدقوا الأكاذيب القائلة إن نتيجة الانتخابات واضحة وأن الرئيس القادم محسوم سلفا.. لا تصدقوا من يقول لكم إن تصويتكم من عدمه لن يغير من الواقع شيئا… لا تصدقوا من يقول لكم إن رئيس الجمهورية لا يملك سلطة وغير قادر على فعل شيء”.
وأضاف: “في حال لم تشاركوا في الانتخابات، سيتم اختيار رئيس بأصوات قليلة، لكنه سيملك نفس صلاحيات الرئيس المنتخب من قبل غالبية الشعب”.
وهمتي، رئيس البنك المركزي الإيراني السابق، أحد مرشحي الرئاسة الحاليين السبعة، ليس له علاقات رسمية بأي فصيل سياسي، لكنه يصف نفسه كمرشح محتمل للناخبين المعتدلين والإصلاحيين.
ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في إيران الجمعة 18 يونيو الحالي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مفاوضات النووي الايراني غير المباشرة تبدأ في الدوحة بين واشنطن وطهران وبوساطة الاتحاد الاوروبي

استئنفت اليوم في العاصمة القطرية الدوحة المفاوضات بشان الملف النووي مقتصرة على طهران وواشنطن، اللتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *