أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اردوغان في قطر للتنسيق في مواجهة الضغوط الدولية بسبب دعمهما لتنظيمي داعش وجبهة النصرة

اردوغان في قطر للتنسيق في مواجهة الضغوط الدولية بسبب دعمهما لتنظيمي داعش وجبهة النصرة

بهدف التنسيق بينهما في مواجهة الضغوط الدولية عليهما بسبب دعمها لتنظيمات ارهابية مثل داعش وجبهة النصرة ، وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في أول زيارة رسمية يجريها إلى قطر عقب توليه رئاسة الجمهورية.

وتاتي هذه الزيارة في وقت يواجه البلدان ، انتقادات خارجية ، فيما يواجه نظام حزب العدالة والتنمية، نتقادات داخلية ايضا ، بدعم كلا الجانبين لتنظيم داعش الوهابي .
دبلوماسي قطري يعترف
بتجنيد مغاربة لداعش
وكان القنصل القطري في بنغازي قد اعلن في وقت سابق في لقاء مع مجلة ” ريان ” الفرنسية انه قام بتجنيد 1800 مغربي في تنظيم داعش ، فيما كانت انقرة تستقبل متطوعي تنظيم داعش القادمين من اوروبا والشرق الاوسط ودول اسيوية ، وتقوم المخابرات التركية بتسهيل تسللهم الى الاراضي السورية او نقلهم الى الحدود العراقية ومنها الى داخل العراق.
وكان المسؤولون الاتراك قد رفضوا التوقيع على اتفاق للعمل على توجيه ضربات لتنظيم داعش في المنطقة ، خلال اجتماع الدول العشر في جدة اعضاء التحالف الدولي لمواجهة داعش بقيادة الولايات المتحدة .
وكانت الطائرة الخاصة التي أقلت أردوغان والوفد المرافق له في مطار قد هبطت في مطار حمد الدولي، حيث كان في استقباله السفير التركي لدى الدوحة “أحمد دميرأوق” وعقيلته “أرزو دميرأوق”، فضلاً عن مسؤولين قطريين.
ويرافق أردوغان في الزيارة عقيلته ” أمينة أردوغان” وابنته “سمية أردوغان”، إضافة إلى وزير الطاقة والموارد الطبيعية “طانر يلدز” ورئيس جهاز الاستخبارات التركي “هاكان فيدان”.
وتوجه أردوغان بعد وصوله المطار لحضور مأدبة عشاء نظمها حكم قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”.
وتاتي زيارة اردوغان الى قطر ضمن جولة له في دول المنطقة لبحث التطورات الاخيرة من زعماء وقادة المنطقة ، ووقد اختار اردوغان قطر لزيارتها لانها الدولة الحليفة الوحيدة لتركيا حيث ينسق جهازا المخابرات فيهما على دعم الجماعات المسلحة في سوريا ومن بينها داعش وجبهة النصرة للعمل على اسقاط النظام السوري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *