أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء حيدر العبادي : دول اقليمية متورطة بدعم داعش في العراق ليحتل الموصل والان شعروا بالخطر وانقلب السحر عى الساحر

رئيس الوزراء حيدر العبادي : دول اقليمية متورطة بدعم داعش في العراق ليحتل الموصل والان شعروا بالخطر وانقلب السحر عى الساحر

اكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مساء الاحد، أن هجوم عصابات داعش على العراق جاء من خلال دعم هائل من الدول الاقليمية و”الان انقلب السحر على الساحر واصبح الجميع يشعرون بالخطر”.

وقال العبادي في مقابلة مع تلفزيون “العراقية” شبه الرسمي ” ان بعض الدول أنفقت على جماعة داعش في العراق 3 مليارات دولار، موضحا إن “هجوم عصابات داعش على العراق لم يكن اعتباطاً”، مشيراً الى أن الذين دعموا عصابات داعش يشعرون بالخطر عليهم الآن.
وشدد على أن الدول الاقليمية التي “سمحت بمرور الارهابيين من دول العالم الى هذه المنطقة وصرفت مليارات الدولارات على هذه الجماعات لدعمها واسنادها وتسليحها بهدف استغلالها لمصالحها، لكن هجوم داعش على العراق والاستيلاء على نينوى وجزء من صلاح الدين وديالى بسرعة كبيرة صعدت الانذار الدولي بشكل كبير من أن هناك خطرا حقيقيا وأصبحت دول الخليج مهددة والاردن وتركيا”.
واضاف، “طلبنا من حلفائنا الضغط على الدول الاقليمية لإيقاف الدعم لتنظيم داعش وهناك استجابة سريعة لهذا الطلب وايضا ايقاف تدفق الارهابيين للعراق لأنه يشكل خطرا على الجميع”.
وأكد أن مسؤولية حكومته هي حماية العراقيين من عدوان جماعة داعش الارهابية، مبيناً أنه طلب من الدول الصديقة المساعدة في إعادة تأهيل القوات العسكرية بسرعة.
ودعا العبادي، جميع الدول الإقليمية للعراق التنسيق والتعاون فيما بينها للوقوف بوجه داعش، مؤكداً “انه علينا بناء علاقات طيبة مع دول الجوار ايران والكويت والسعودية وغيرها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: شهيد في عدوان إسرائيلي استهدف موقعين في القنيطرة ودرعا

اعلن مصدر عسكري سوري استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي، استهدف موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *