أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مخاوف اسرائيلية من احتمال فوز حماس في الانتخابات التشريعية في مايو المقبل

مخاوف اسرائيلية من احتمال فوز حماس في الانتخابات التشريعية في مايو المقبل

ذكرت تقارير إعلامية أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تتوجس من احتمال أن تفوز حركة “حماس” في الانتخابات التشريعية في مايو المقبل، وأن تسيطر على الضفة الغربية إضافة لقطاع غزة ٫ فيما ذكر المحلل العسكري في صحيفة “هآرتس”، عاموس هرئيل، أن “رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، لم يستجب حتى الآن للتحذيرات الإسرائيلية بشأن إمكانية انتهاء الانتخابات بفوز حماس وبسيطرة خصومه تدريجيا على مناطق السلطة في الضفة الغربية”.

وقال منسق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلي في المناطق المحتلة، أبو ركن، في حديث لصحيفة “يسرائيل هيوم” نشر اليوم الجمعة، إن “حماس معنية جدا بهذه الانتخابات، ولذلك توافق على أمور مثل الإشراف القضائي، لأن غايتهم هي الوصول إلى الضفة الغربية وهم سيتعاونون مع أي شيء يمكنهم أن يقودهم إلى هناك”.
وحسب المسؤول الاسرائيلي أبو ركن، فإن التقديرات الإسرائيلية هي أن “حماس” ستحصل على 40% من الأصوات وحركة “فتح” على 60%، لكنه أشار إلى تبدد التقديرات المسبقة في انتخابات العام 2006، وقال إنه “قد تحصل مفاجأة هذه المرة أيضا”.
وأضاف أن هذا قد يحدث “ليس بسبب التأييد لحماس، وإنما إثر نفور الجمهور من السلطة الفلسطينية، وكذلك بسبب الانقسامات داخل فتح وتنظيم حماس. وحماس ليس لديها تأييد من أغلبية السكان، لكنهم منظمون ويوجد هدف لديهم”.
وقال أبو ركن: “نحن مستعدون لمواجهة أي سيناريو، بما في ذلك إمكانية حدوث تصاعد في الإرهاب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا

قال الرئيس الايراني اننا نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا واضاف ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *