أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استقالة مذيع بريطاني شهير بسبب تعليقات عنصرية ضد ” ميغان ماركل” زوجة الأمير هاري

استقالة مذيع بريطاني شهير بسبب تعليقات عنصرية ضد ” ميغان ماركل” زوجة الأمير هاري

بعد موجة من الغضب الشعبي لتصريحاته ضد ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري ٬ استقال المذيع البريطاني بيرس مورغان من البرنامج الصباحي على قناة أي تي في ٫ وأنهت الاستقالة إطلالة المذيع المثير للجدل بعد ست سنوات في البرنامج.

وأعلنت قناة أي تي في عن القرار بعد تصريح هيئة تنظيم الاتصالات في بريطانيا (أوفكوم). وتلقّت “أوفكوم” 41 ألف شكوى في هذا الشأن.
وقال مورغن في برنامجه الإثنين، “لم أصدق كلمة واحدة” مما قالته الدوقة في مقابلتها مع أوبرا وينفري حول صحتها العقلية.
وقال متحدث باسم القناة: “بعد نقاش مع أي تي في، قرّر بيرس مورغان أنه حان الوقت لمغادرة “غود مورنينغ بريتاين”. وافقت أي تي في على قراره وليس لديها شيئاً تضيفه”.
وأكدت القناة لبي بي سي أن مغادرته البرنامج الصباحي ستنفذ فوراً، لكنها رفضت الإفصاح عن من سيحلّ محله.
وأتت مغادرة مورغان عقب خلاف على الهواء مع مقدم الأرصاد الجوية ألكس بيرسفورد، الذي انتقد زميله الثلاثاء لاستمراره بالتهجم على الدوقة. ما دفع مورغان إلى مغادرة موقع التصوير، ثمّ عاد بعد عشر دقائق.
كما قالت المديرة التنفيذية في أي تي في إنها “صدقت تماما ما قالته (ميغان)”، وأضافت أن القناة ملتزمة تماما تجاه موضوع الصحة العقلية.
وعلق المذبع مورغان في برنامجه يوم الاثنين، على تاكيدات دوقة ساسكس، بشان رفض مسؤولين في قصر باكنغهام مساعدتها، بعد أن قالت لأوبرا وينفري إنها عانت من ميول انتحارية.
وقال المذيع البرييطاني الذي يصفه كثير من البريطانيين بانه عنصري : “لمن ذهبتِ؟ ماذا قالوا لكِ؟ أنا آسف، لا أصدق كلمة مما قالته ميغان ميركل. لن أصدقه وإن قرأت لي تقريراً عن الطقس”.
وأضاف: “أعتقد أنّ حقيقة شنّها هذا الهجوم على عائلتنا الملكية، هو أمر وضيع”.
وفي تغريدة، أشار مورغان ذاك الصباح، إلى الدوقة باسم “الأميرة بينوكيو”.
وعلى أثر الاحتجاج، قال مورغان في حلقة الثلاثاء: “لا يزال لدي العديد من المخاوف بشأن صحة ما قالته ميغان. لكنّ ليس لي أن أشكّ في شعورها بالرغبة بالانتحار”.
وأضاف أن قلقه الحقيقي يكمن في عدم تصديق “أن ميغان قصدت أحد كبار أفراد الأسرة الملكية، وطلبت المساعدة بعد شعورها بميول انتحارية. ثمّ قيل لها أن لا تستطيع الحصول على مساعدة، لأن ذلك يعطي نظرة سيئة عن العائلة”.
هذا وتلقت مؤسسة أوفكوم 41.015 شكوى حتى الثانية بعد الظهر من يوم الثلاثاء.
وهذا ثاني أكبر عدد من الشكاوى تتلقاه الهيئة خلال 17 عاماً على إنشائها.
وأعلن متحدث باسم الهيئة أنها فتحت تحقيقاً حول حلقة الاثنين من البرنامج وفق معايير الأذى والإساءة التي حددتها.
وقالت مؤسسة “مايند” عبر تويتر: “نحت خائبون وقلقون من رؤية تعليقات بيرس مورغان حول عدم تصديقه تجارب التي خاضتها ميغان بشأن أفكارها الانتحارية.
وأضافت: “من المهم عندما يطلب الناس المساعدة أو يشاركون تجاربهم في مجال الصحة العقلية السيئة ، ينبغي أن يعاملوا بكرامة واحترام وتعاطف. نحن في محادثات مع أي تي في حول هذا في الوقت الحالي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موقع متخصص بتتبع شحنات وتاقلات النفط يؤكد : سفينة ثالثة ايرانية محملة بالوقود انطلقت باتجاه لبنان

ذكر موقع “تانكر تراكرز” الإلكتروني لتتبع شحنات النفط أن ناقلة ايرانية ثالثة محملة بالوقود أبحرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *