أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / انصار الله الحوثيون : لايوجد تحرك حقيقي لإيقاف الحرب ورفع الحصار والموقف الأميركي لم يتجاوز حدود الكلام و لم نلحظ أي خطوات عملية

انصار الله الحوثيون : لايوجد تحرك حقيقي لإيقاف الحرب ورفع الحصار والموقف الأميركي لم يتجاوز حدود الكلام و لم نلحظ أي خطوات عملية

دعا محمد عبد السلام المتحدث باسم حركة “أنصار الله” الحوثيون ٬ إلى اتخاذ خطوات عملية لإيقاف الحرب في اليمن، مشيرا إلى أن الموقف الأميركي لم يحقق أي تقدم على الأرض.

وقال عبد السلام : “الموقف الأميركي لم يتجاوز حدود الكلام، وحتى الآن لم نلحظ أي تقدم فعلي، والخطاب الأميركي لا يزال متغيرا حتى الآن”​​​.
وأضاف: “الحصار مفروض بالإمكانيات الأميركية، ولا يمكن أن نغتر بأي كلام براق لا حقيقة له”.
وتابع: “الحرب على بلدنا يجب أن تتوقف بالذهاب إلى التنفيذ على أرض الواقع لا بالكلام فقط، وقوى العدوان فشلت سياسيا وعسكريا وسقطت إنسانيا”.
وتابع قائلا : “لا يوجد تحرك حقيقي لإيقاف الحرب ورفع الحصار، والخيار العسكري فُرض علينا، ولطالما طالبنا بالخيارات السلمية، ونحن فوجئنا بإعلان هذه الحرب من واشنطن”.
واعتبر “الخيارات السلمية الحقيقية هي إيقاف العدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف) لا إطالة أمدها، والطرف الآخر (الحكومة الشرعية) يريد إبقاء الحرب لا إنهاءها”، متهما التحالف بـ “عدم تقبل الخيارات السلمية”.
وشدد على أن “ما يحصل في مأرب ليس وليد اللحظة، وهي جبهة مشتعلة منذ بداية العدوان، ومنطقة عسكرية أساسية لقوى العدوان منذ بداية الحرب، وما يحصل اليوم هو الموقف الصحيح لصد القوات الأجنبية”.
واستطرد: “العدوان حصل بتحالف خارجي ولم يكتف بالقصف والحصار بل احتل مناطق وجعلها منطلقا للعمليات العسكرية كمحافظة مأرب”.
وذكر أن التحالف “استخدم مأرب للاعتداء على صنعاء والجوف والبيضاء، وجعلها منطلقا لعملياته العسكرية”، مؤكدا أن “مواجهة هذا العدوان قضية أساسية ستستمر”.
وقال: “معركة مأرب هي رد على التصعيد، والحديث الدولي الذي يصور معركة مأرب على أنها اعتداء، يعني مطالبتنا بعدم الدفاع عن النفس وترك مراكز تجنيد التكفيريين تعمل بحريتها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *