أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البيت الابيض : بايدن سيجري في وقت قريب أول اتصال مباشر بالملك السعودي وسيتجاهل ولي عهده

البيت الابيض : بايدن سيجري في وقت قريب أول اتصال مباشر بالملك السعودي وسيتجاهل ولي عهده

كشف البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، عن العمل في الوقت الراهن على تحديد موعد لاتصال هاتفي المنتظر بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، والعاهل السعودي الملك سلمان، مشيرا إلى أن المكالمة ستجرى قريبا ويتوقع ان تتناول دور ولي العهد محمد بن سلمان بقتل الصحفي السعودي المعارض خاشقجي.

وقالت متحدثة البيت الأبيض جين بساكي في تصريحاتها إلى أن اتصال الرئيس الأمريكي بالجانب السعودي، ستكون مع الملك مباشرة وليس مع ولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، وأنها ستجري قريبا.
وأكدت بساكي، سنكشف عن المكالمة بين بايدن والملك سلمان بعد انتهائها وستحصل قريباً، مضيفة أن نية بايدن هي إعادة ضبط العلاقة مع السعودية.
وأضافت: الرئيس يتواصل مع الملك السعودي فيما وزير الدفاع يتحدث مع ابن سلمان.
وعن مقتل خاشقجي قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض: إنه يتم التحضير لنشر تقرير أمريكي قريبا، حول مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في اسطنبول في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018 بعد نزع صفة السرية،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *