أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الروسية تعلن قيام ارهابيي جبهة النصرة باستهداف ” ممر سراقب ” في ادلب الخاضعة لخفض التصعيد

وزارة الدفاع الروسية تعلن قيام ارهابيي جبهة النصرة باستهداف ” ممر سراقب ” في ادلب الخاضعة لخفض التصعيد

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن التشكيلات المسلحة لتنظيم “جبهة النصرة” المصنف إرهابيا على المستوى الدولي استهدفت اليوم الأربعاء ممر سراقب في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري فياتشيسلاف سيتنيك، في بيان: “تعرض ممر سراقب يوم 24 فبراير لقصف بقذائف شنه مسلحو تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، كما تم استهدافه بضربة نفذتها طائرة مسيرة يدوية الصنع”.
وأضاف :أن القيادة العسكرية الروسية قررت إجلاء كوادر إدارة الممر، دون أن يوضح ما إذا أسفر الهجوم عن سقوط إصابات.
ووجه مدير مركز حميميم دعوة لقيادة القوات التركية المسيطرة على أراضي شمال غرب سوريا لضمان أمن السكان المدنيين الراغبين في المرور عبر الممرات المفتوحة.
وأكدت وزارة الدفاع الروسية سابقا أن ارهابيي “جبهة النصرة”، الذي يسيطرون على مناطق واسعة في منطقة إدلب لخفض التصعيد، يمنعون عبور المدنيين من الممرات للوصول إلى أراضي سيطرة القوات الحكومية.
وتم إطلاق عمل ممرات سراقب وميزناز وأبو عزيدين لتسهيل خروج المدنيين من منطقة إدلب يوم 22 فبراير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *