أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / ظريف يدعو السعودية الى مد يدها لايران وان تتخلى عن الاستعانة باسرائيل كما استعانت بصدام

ظريف يدعو السعودية الى مد يدها لايران وان تتخلى عن الاستعانة باسرائيل كما استعانت بصدام

جدد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف موقف بلاده بالترحيب للحوار مع السعودية اذا أبدت السعودية رغبتها للحوار مع إيراناليت كانت ولا تزال يدها ممدودة دوما نحو السعودية ٫داعيا السعودية الى التخلي عن الاستعانة باسرائيل كما استعانت بصدام.

وأضاف ظريف، في تصريحات لصحيفة “همشهري” الإيرانية: “نقول للسعودية أن تمد يدها بنفسها نحو يد إيران، وألا تبحث عن يد اصطناعية، لأنها ستكون خاوية.. إذا قالت السعودية إن يدها ممدودة نحو إيران فإن يد إيران كانت ولا تزال ممدودة دوما نحو السعودية”.
السعودية استعانت سابقا بصدام حسين ضد إيران، ثم لجأت إلى أمريكا، واليوم تتجه صوب إسرائيل”.
ولفت ظريف إلى أن ايران قدمت العديد من المقترحات للحوار مع السعودية ودول المنطقة، وهي (المقترحات) لا تزال على الطاولة.
وتابع ظريف موضحا : “يدا إيران والسعودية لا تلتقيان لأن الرياض تريد قبضة من حديد لضرب إيران، وهذا حلم لن يتحقق لها.. السعودية استعانت سابقا بصدام حسين ضد إيران، ثم لجأت إلى أمريكا، واليوم تتجه صوب إسرائيل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *