أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الالمان نجحوا في تدريب الكلاب للتعرف على فيروس كورونا بنسبة نجاح تصل الى 94%

الالمان نجحوا في تدريب الكلاب للتعرف على فيروس كورونا بنسبة نجاح تصل الى 94%

في تطور هام يعد خطوة هامة في اجراءات مواجهة فيروس كورونا نجحت عيادة بيطرية في ألمانيا بتدريب الكلاب البوليسية لتشخيص المصابين بفيروس كورونا من خلال عينات اللعاب البشري بلغت دقة 94%.

وقالت ايستر شالكه التي تعمل في مركز بيطري لتدريب الكلاب تابع للقوات المسلحة الألمانية إن الكلاب تعتاد أولا على “رائحة كورونا” التي تأتي من خلايا المصابين بالفيروس قبل أن تبدأ مهمتها.
من جانبه قال رئيس العيادة البيطرية هولغر فولك: “أجرينا دراسة جعلنا خلالها الكلاب تشم عينات من مصابين بكورونا ويمكننا القول إن نسبة النجاح في دراستنا 94 بالمئة”.
وكانت فنلندا بدأت في سبتمبر الماضي تدريب الكلاب على رصد فيروس كورونا في عينات مأخوذة من المسافرين بمطار هلسنكي ضمن مشروع تجريبي بجانب إجراءات الفحص المعتادة في المطار.
كما يستخدم مطار سانتياغو الدولي في تشيلي الكلاب في عمليات الفحص ولكن الالمان نجحوا في تدريب الكلاب على التعرف على المصابين بفيروس كورونا بنسبة 94%.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *