أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بلينكن المرشح لمنصب وزير الخارجية الامريكية يعلن تاييده ابقاء السفارة الامريكية الى القدس وتاييده العملية الارهابية باغتيال القائء

بلينكن المرشح لمنصب وزير الخارجية الامريكية يعلن تاييده ابقاء السفارة الامريكية الى القدس وتاييده العملية الارهابية باغتيال القائء

في اول موقف للادارة الامريكية في عهد الرئيس بايدن معاد للقضية الفلسطينية وداعم للسياسات الاسرائيلية ٬ تعهد أنتوني بلينكن مرشح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لمنصب وزير الخارجية، بالإبقاء على الاعتراف الأمريكي بالقدس “عاصمة لإسرائيل” وبقاء السفارة هناك.

كما اعلن بلينكن مرشح بايدن لمنصب وزير الخارجية الامريكي٫ تاييده للعملية الارهابية باغتيال قائد فيلق القدس في حرس الثثورة الاسلامية الحاج قاسم سليماني
وخلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، يوم الثلاثاء، رد بلينكن بـ”نعم” مرتين، عندما سأله السناتور جيمس ريش: “هل أنت موافق مع أن القدس هي عاصمة إسرائيل وهل تلتزم بالحفاظ على سفارة الولايات المتحدة في القدس؟”.
يذكر أن الرئيس المنتهية ولايته ترامب نفذ نقل السفارة الأمريكية لدى إلكيان الاسرائيلي إلى القدس في موقف عدائي للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، معتبرا إياها “عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي” في مايو 2018، في خطوة وافق عليها الكونغرس منذ التسعينات، على الرغم من أن الإدارات السابقة أوقفت تنفيذها.
وأعرب بلينكن خلال جلسة الاستماع أيضا عن تأييده لحل الدولتين، مشيرا إلى أن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي تعتبر “تحديا كبيرا”، وأنه من الصعب تحقيق التقدم فيها في الوقت القريب.
.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *