أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / ترامب يعفو عن 73 شخصا من بينهم مستشاره السياسي الاول ستيف بانون

ترامب يعفو عن 73 شخصا من بينهم مستشاره السياسي الاول ستيف بانون

أعلن البيت الأبيض أن دونالد ترمب أصدر عفوا عن 73 شخصا، وذلك في إطار موجة العفو وتخفيف الأحكام التي يصدرها خلال الساعات الأخيرة من فترة رئاسته من بينهم سايف بانون مستشاره السياسي الاول الذي اشتهر بعدائه للدين الاسلامي وللمسلمين.

وذكر بيان البيت الأبيض ان ترامب اصدر عفواً كاملاً لستيفن بانون. الذي لاحقته النيابة بتهم احتيال ناجمة عن مشاركته مشروع سياسي. وهو زعيم مهم للحركة المحافظة، ومعروف بحسه السياسي”. حسب قول البيان.
وكان قد تم اتهام بانون وثلاثة من شركائه باختلاس الأموال التي جمعوها كجزء من مبادرة خاصة لبناء جدار على الحدود مع المكسيك. حيث حمعوا مبلغ 25 مليون دولار وتعرضت لاختلاسات وفساد مالي..
ولم يعترف مستشار ترامب السابق بذنبه، ووافقت المحكمة على الإفراج عنه بكفالة قدرها 5 ملايين دولار.
وشغل بانون منصب المستشار السياسي والاستراتيجي الأول لترامب من يناير/كانون الثاني وحتى أغسطس/آب 2017. وكان أيضًا أحد الشخصيات البارزة في حملة ترامب لعام 2016 .
يشار إلى أن ترامب سيخسر منصبه اليوم الاربعاء عندما يؤدي جو بايدن اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة سائرون تطالب بتحريك قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

طالبت كتلة سائرون النيابية، رئاسة مجلس النواب بتشريع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، استجابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *