أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عائلة الناشط البحريني صادق الغسرة تكشف عن تعرضه للتغييب القسري منذ اختطافه قبل ثمانية اشهر

عائلة الناشط البحريني صادق الغسرة تكشف عن تعرضه للتغييب القسري منذ اختطافه قبل ثمانية اشهر

في سلسلة ممارسات النظام الخليفي الحاكم في البحرين في تنفيذ عمليات الاختطاف والتغييب للمواطنين من الناشطين السلميين ٬ اعربت عائلة بحرانية عن فلقها على مصير احد افرادها وهو صادق الغسرة وابدت خشيتها ان يكون ضحية عمليات الاختفاء القسري الذي تمارسه قوات الامن مع الناشطين السلميين.

وطالبت عائلة الناشط السلمي صادق الغسرة السلطات الحاكمة بالإفصاح عن مصير صادق الذي انقطعت أخباره منذ ٨ أشهر حتى هذه اللحظة.
وقالت العائلة بأن السلطات الحكومية تجاهلت مطالبات العائلة بالكشف عن مصيره.
في ذات السياق نشرت الناشطة الحقوقية البارزة ابتسام الصائغ في حسابها على انستغرام اليوم الثلاثاء ١٩ يناير معلومات تفيد بنقل الغسرة إلى إدارة سجن جو سيء الصيت. مطالبة بتمكينه من الإتصال بذويه ووقف المعاملة السيئة التي يتعرض لها في داخل السجن.
لكن العائلة لم تذكر حتى الان أية معلومة تؤكد تلقيها اتصال من صادق.
يذكر ان عائلة بحرينية اخرى كانت قد اثارت قضية اختفاء رب الاسرة الشيخ زهير عاشور منذ اكثر من ٦ أشهر وفتحت ملف الاختفاء القسري الذي يتعرض له اصحاب الرأي في البحرين. وبعد حملة حقوقية وشعبية واسعة تفاعلت معها القنوات الإخبارية الدولية، سمحت السلطات للشيخ عاشور بالاتصال بعائلته. وقد كشف عن تعرضه للتعذيب الوحشي ونقله إلى سجن مخصص للمصابين بأمراض خطيرة ومعدية بغية تصفيته بشكل بطئء بحسب عائلة عاشور.
وتعج سجون البحرين بالسجناء السياسيين الذين يشكون من تعرضهم لانتهاكات جسدية ونفسية واسعة.
وقبل أيام نشر موقع الاتحاد الأوربي ردا مكتوبا على سؤال برلماني أثيرت فيه قضية حرمان قادة المعارضة من الرعاية الصحية وتعرضهم للتضييق الممنهج، حيث طالب نواب أوربيون بإطلاق سراح الرموز وإلغاء أحكام الإعدام. وسبق ذلك التقرير السنوي الذي أصدرته منظمة هيومن رايتس ووتش،الذي وثق استمرار الإنتهاكات في سجون البحرين وممارسة التعذيب النفسي والجسدي بحقهم في ظل صمت دولي مريب وحاصة صمت الادارة الامريكية والحكومة البريطانية اللتين تقدمان دعما مستمرا للنظام الديكتاتوري الخليفي الحاكم بقوة الحديد والنار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رسالة من الرئيس بوتين الى مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كشفت سفارة روسيا لدى طهران بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعث رسالة خطية إلى المرشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *