أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاعرجي يلتقي السفير الامريكي ” ماثيو تولر ” سفير الفتنة وسفير التآمر ويبلغه رفض العراق فرض العقوبات على الفياض

الاعرجي يلتقي السفير الامريكي ” ماثيو تولر ” سفير الفتنة وسفير التآمر ويبلغه رفض العراق فرض العقوبات على الفياض

أبلغ مستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، السفير الأمريكي في العراق ماثيو تولير رفض العراق العقوبات الأمريكية على رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض.

وذكر بيان لمكتب الأعرجي خلال استقباله تولير، أن “الجانبين بحثا آخر المستجدات السياسية والأمنية، في العراق والمنطقة، ”
وأضاف الببان ، أن “الأعرجي أكد رفضه لقرار الخزانة الأمريكية بحق الفياض”.
ونقل البيان عن مستشار الأمن الوطني قوله، إن “العراق يسعى لحل الأزمات وتفكيكها، ونريد أن يكون نقطة التقاء كونه يستطيع أن يلعب هذا الدور، وعلى الجميع أن يدركوا بأن مصلحة العراق هي العليا”.
ووفقا للبيان، أكد الأعرجي موقفه بشأن قرار الخزانة الأمريكية الخاص بالفياض، بأنه يجب على الخزانة الأمريكية تصحيح خطئها بحق شخصية حكومية، ليس من الصحيح أن تكون ضمن قوائم العقوبات.
وشهد اللقاء بحث اتفاق سنجار وملف مخيم الهول الحدودي مع سوريا، واستمرار التعاون في ملاحقة ما تبقى من خلايا إرهابية، ضمن الجهد الدولي المشترك للقضاء على الإرهاب.
الجدير بالذكر ان البيان ذكر ان اللقاء بين الاعرجي والسفير الامريكي الذي يصفه معظم العراقيين بسفير الفتنة وسفير المؤامرة بحث ما اسماه البيان تعزيز العلاقات بين بغداد وواشنطن، بما يخدم مصلحة البلدين” والسؤال الكبير هو اي امن مطلوب من الولايات المتحدة وتعزيزه في العراق وهي من قتلت قادة النص الشهيدين قاسمس ليماني وابو مهدي المهندس وهي من تقدم الدعم لداعش وهي من تدعم مشروع الجوكر الامريكي وهي من تضع فصائل المقاومة والشخصيات الوطنية على لائحة العقوبات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *