أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس الشورى الايراني يصف قرارات العقوبات الاميركي ضد ايران بانها تصل بمفاوضات الملف النووي الى طريق مسدود
مجلس الشوري الاسلامي

مجلس الشورى الايراني يصف قرارات العقوبات الاميركي ضد ايران بانها تصل بمفاوضات الملف النووي الى طريق مسدود

أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية بالبرلمان الإيراني حسين نكافي أن تحرك الولايات المتحدة لفرض عقوبات جديدة على الأفراد والشركات الإيرانية من شأنه أن يصل بالمحادثات الحالية حول البرنامج النووي لطريق مسدود.

وأوضح نكافي ـ في تصريحات نقلتها قناة (برس تي في) اليوم السبت ـ أن المفاوضات مع الغرب حول البرنامج النووي لن تحقق نتيجة إيجابية نظرا للمطالب المبالغ فيها من قبل واشنطن، ولطالما اتبعت واشنطن سياسة المعايير المزدوجة وعدم الالتزام باتفاقاتها خلال المحادثات النووية، فمثل ذلك التوجه سيؤول دون شك لحالة من الجمود في سير المفاوضات”.
وكانت الولايات المتحدة قد اعلنت أمس الجمعة فرض عقوبات جديدة على أكثر من 25 من الأفراد والشركات الإيرانية، بما فيها شركات الشحن وشركات النفط وشركات الطيران وستة بنوك إيرانية، وهي العقوبات التي تأتي على الرغم من استمرار المفاوضات بين مجموعة (5+1) “روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة بالإضافة إلى ألمانيا) مع إيران للتوصل لاتفاق نهائي حول برنامجها النووي.

وقال نكافي : ينبغي على بلاده أن تحذر مجموعة (5+1) أنه في حال رفض واشنطن التخلي عن مثل تلك الأفعال وقيامها برفع العقوبات عن طهران، فإن ذلك يعني بما لا يدع مجالا للشك أن الطرف الآخر في عملية التفاوض ليس لديه حسن نية.
واعتبر البرلماني الإيراني أن الولايات المتحدة هي العائق الرئيسي في سبيل التوصل لاتفاق حول برنامج بلاده النووية، مضيفا أن العقوبات الأمريكية الجديدة أظهرت عدم اهتمام واشنطن بالتوصل لاتفاق نووي نهائي وأن الأمر بالنسبة لها مجرد إضاعة للوقت.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *