أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / الجولان المحتل / وزارة الخارجية السورية : الجولان سيعود و بومبيو و إدارته راحلون بلا عودة

وزارة الخارجية السورية : الجولان سيعود و بومبيو و إدارته راحلون بلا عودة

قالت وزارة الخارجية السورية : ” نقول على لسان كل السوريين لبومبيو تيقّن بأنّ الجولان سيعود لا محالة و أنت و إدارتك راحلون بلا عودة “.

جاء ذلك في تصريح لمعاون وزير الخارجية السوري أيمن سوسان تعليقا على زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى المستوطنات الصهيونية في الجولان السوري المحتل .
واضاف : ان ” زيارة بومبيو تظهر مرة جديدة تحدي الإدارة الأمريكية السافر للشرعية الدولية و قراراتها بخصوص الجولان السوري المحتل و خاصة القرار رقم 497 الذي يؤكد على وضع الجولان كأرض سورية محتلة من قبل إسرائيل” .
وقال سوسان: ” هذه الزيارة تحدٍّ للإجماع الدولي الذي رفض قرار الإدارة الأمريكية بضم الجولان لإسرائيل، و بالأمس صوتت الجمعية العامة بأغلبية ساحقة على قرار حول سيادة السوريين و الفلسطينيين على الموارد الطبيعية في الجولان السوري و الأراضي الفلسطينية و الإدارة الأمريكية لا تعير هذه القرارات أي اهتمام، و هذا يثبت مرة أخرى بأن أمريكا لم تتخل فقط عن مسؤولياتها كقوة عظمى تحفظ الأمن و السلم الدوليين بل باتت تهديداً للسلم و الاستقرار”.
وأكد معاون وزير الخارجية السوري أيمن سوسان بأنّ ” زيارة بومبيو لن تغير من حقيقة أن الجولان عربي سوري، و سيبقى كذلك، و القرار الأمريكي بضمه باطل لأنه أعطى من لا يملك بمن لا يستحق، كما أن هذه الخطوة تؤكد مرة جديدة بأنه لا توجد سياسات أمريكية في المنطقة بل سياسة صهيونية تنفذها الإدارات الأمريكية المتعاقبة بما يخدم مصالح الكيان الغاصب”.
وقال معاون وزير الخارجية السوري في ختام تصريحه :” نقول على لسان كل السوريين لبومبيو تيقّن بأنّ الجولان سيعود لا محالة و أنت و إدارتك راحلون بلا عودة”.

تسنيم

نيجيريا : النيابة العامة ترجئ محاكمة الشيخ زكزكي مجددًا.

مرة جديدة، أرجأت النيابة العامة في نيجيريا أمس جلسة محاكمة رئيس الحركة الإسلامية العلامة الشيخ ابراهيم الزكزكي وعقيلته التي كانت مقررة للاستماع للشهود في تهم ملفقة، وذلك الى 25 و26 من شهر كانون الثاني/يناير من العام المقبل 2021، وفق ما أعلن حساب مكتب سماحته على “تويتر”.وقال المكتب إنه على الرغم من كون المحاكمة صورية وغير قانونية وكون التهم الموجهة اليه ملفقة، إلا أنه يتم تأجيلها باستمرار.

وقدم محامو الحكومة 18 اسمًا تم الاستماع الى بيانات ستة منهم، وهم ضابطان في الجيش النيجيري وأربعة مدنيين حتى الآن.

وتجدر الإشارة إلى أن الحالة الصحية للعلامة الشيخ الزكزكي وزوجته مستمرة في التدهور في المعتقل، بفعل إصرار السلطات النيجيرية على منع الطبابة والاستشفاء عنهما، وحتى منع زيارة الأطباء لهما.

وكان الجيش النيجيري قد ارتكب في العام 2015، مجزرةً في مدينة زاريا خلال التحضير لمراسم ولادة الرسول الأكرم (ص)، أدت الى استشهاد المئات من الرجال والنساءِ والاطفال، ليُصارَ بعدَها إلى اعتقال الشيخ الزكزكي وزوجته.

تسنيم

إصابة عدة أشخاص بإطلاق نار داخل مركز تجاري في ولاية ويسكونسن الأمريكية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *