أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فيديو : تظاهرة غاضبة للمسلمين في اندنوسيا امام السفارة الفرنسية تصف ماكرون بالشيطان وتطالب بطرد السفير الفرنسي

فيديو : تظاهرة غاضبة للمسلمين في اندنوسيا امام السفارة الفرنسية تصف ماكرون بالشيطان وتطالب بطرد السفير الفرنسي

خرج آلاف المسلمين، اليوم الإثنين في تظاهرة غاضبة، خارج السفارة الفرنسية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ضد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون ووصفوه بالشيطان ، كما طالبوا بطرد السفير الفرنسي على الفور ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام والمسلمين وردا على الرعاية الرسمية الفرنسية لاعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله.


وطالب المحتجون الرئيس الفرنسي بالاعتذار عن تصريحاته لمسلمي العالم وسحبها، وحملوا لافتات عليها رسوم كاريكاتورية، تصور وجه الرئيس الفرنسي كـ”شيطان”، (وكتب عليها “ماكرون هو الإرهابي الحقيقي”).
كما لوحوا برايات كتب عليها لا اله الا الله محمد رسول الله، وطالبوا بطرد السفير الفرنسي في جاكارتا، ومقاطعة المنتجات الفرنسية.
ودان الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، الهجومين على فرنسا، ودان أيضا تصريحات ماكرون، ووصفها بأنها “أهانت الإسلام”، و”أضرت بوحدة المسلمين في كل مكان”. واستدعت وزارة الخارجية الإندونيسية،السفير الفرنسي لديها للاحتجاج على هذه التصريحات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *