أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاستخبارات الايرانية ستحصل على كنز من المعلومات الامنية في التحقيق مع قائد تنظيم ” الاحوازية ” الارهابية حبيب اسيود

الاستخبارات الايرانية ستحصل على كنز من المعلومات الامنية في التحقيق مع قائد تنظيم ” الاحوازية ” الارهابية حبيب اسيود

اعلن رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الايرانية مجتبى ذو النوري ان متزعم مجموعة “الاحوازية” الارهابية حبيب اسيود مخطط الهجوم الارهابي في أهواز عام 2018 يخضع للتحقيق حاليا من قبل كوادر الاستخبارات والامن في طهران.

ويتوقع ان تكشف التحقيقات عن دور الموساد الاسرائيلي والمخايرات الامريكية والاماراتية والسعودية في دعم تنظيم حركة الاحواز الارهابية ويتوقع المراقبون ان تحصل الاستخبارات الايرانية على كنز من المعلومات الامنية بشان تورط اجهزة المهابرات هذه في تنفيذ عمليات ارهابية في ايران وفي منطقة الاهواز بشكل خص.
وعدّ رئيس لجنة الامن القومي البرلمانية اعتقال ونقل متزعم مجموعة “الاحوازية” الى طهران نجاحاً آخر حققته الاجهزة الاستخبارية والامنية في البلاد.
وأكد ان هذا الارهابي سيمثل أمام محكمة عادلة عقب انتهاء التحقيق واكمال الملف الخاص به.
واشار مجتبى ذوالنوري، في تصريح صحفي، الى اعتقال ونقل حبيب اسيود مخطط الهجوم الارهابي على الاستعراض العسكري في اهواز عام 2018، موضحاً ان مجموعة “الاحوازية” تدعو للتقسيم وبدأت نشاطاتها منذ بداية حرب السنوات الثمانية وتعد من فلول مجموعات القومية العربية بزعامة شبير خاقاني.
ولفت الى أنه حين كانت الدبابات العراقية تسحق أهالي محافظة خوزستان /جنوب غرب/ استقبلت هذه المجموعة المعتدين بتقديم الاضاحي وعملت بمثابة طابور خامس لهم.
وأشار الى ان هذه المجموعة الارهابية تقوم بعمليات ارهابية لكن متزعمها وضع تحت مراقبة ورصد كوادر الامن والاستخبارات الايرانية في الخارج واستطاعت اعتقاله ونقله الى البلاد كما فعلت مع المدان روح الله زم.
يشار الى ان زمرة “الاحوازية” الارهابية ارتكبت جرائم عديدة خلال العقدين الماضيين منها التورط في اضطرابات عام 2000 والهجوم الارهابي على العرض العسكري قبل عامين ، كما ان ايدي عناصرها الارهابية ملطخة بدماء عشرات المواطنين الاهوازيين الابرياء .
يذكر ان بعض وسائل الاعلام اعلنت ان اعتقال الارهابي حبيب اسيود تم في تركيا الا ان الخبر لم يحظ بتاييد رسمي من قبل اي مسؤول ايراني حتى الان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *