أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفارة الايرانية في افغانستان تدين العمل الارهابي بتفجير مركز الكوثر التعليمي وسقوط اكثر من ثلاثين شهيدا من التلاميذ الشيعة

السفارة الايرانية في افغانستان تدين العمل الارهابي بتفجير مركز الكوثر التعليمي وسقوط اكثر من ثلاثين شهيدا من التلاميذ الشيعة

ادانت السفارة الايرانية في افغانستان بشدة الهجوم الارهابي الذي استهدف يوم امس السبت مركزا تعليميا تابعا للافغان الشيعة غرب العاصمة كابول والذي ادى الي استشهاد ثلاثين شهيدا جميعهم من الفتيان الذين تتراوح اعمارهم بين الخامسة عشر عاما والعشرين عاما.

ودعا بيان للسفارة لايرانية السلطات الافغانية للمزيد من اليقظة واتخاذ الاجراءات الاحترازية للحيلولة دون وقوع هذه الاعمال الاجرامية من قبل الجماعات الارهابية في هذا البلد.
وتقدمت السفارة الايرامية بالعزاء لعوائل الشهداء والجرحى .
واضاف البيان: للاسف ان تصعيد الاعمال الارهابية الممنهجة خلال الاسابيع الاخيرة في بعض مناطق العاصمة كابول وسائر مناطق افغانستان، مؤشر لمخططات بغيضة تهدف الى تصعيد الخلافات القومية والمذهبية، الامر الذي يستوجب اليقظة من الجميع واتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل الجهات المعنية.
وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة قد ادان مساء السبت الهجوم الارهابي في كابول وقال ان افغانستان العزيزة اصيبت مرة اخرى بالجرح جراء الارهاب الاعمى، وقال: ايران الليلة مفجوعة بافغانستان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *