أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الجيش الايراني يجري مناورات ” عشاق الولاية 99 ” قرب المناطق الحدودية شمال غرب ايران

الجيش الايراني يجري مناورات ” عشاق الولاية 99 ” قرب المناطق الحدودية شمال غرب ايران

نفذت القوة البرية للجيش الايراني مناورة بعنوان “عشاق الولاية 99” في المناطق الحدودية الواقعة شمال غرب البلاد.

وذكر الجيش ان المناورة نفذت بنجاح هجومين ليلي ونهاري بهدف استعراض الاقتدار والجهوزية القتالية والارتقاء بالتحرك في المنطقة العامة شمال غرب البلاد.
وقاد اللواء الهجومي المتحرك 164 للقوة البرية للجيش المناورة حيث عرضت الوحدات المشاركة بهيكلية جديدة للقوة البرية بعد تحول ألوية المشاة الالية الى ألوية هجومية متحركة، قدراتها للمرة الثانية في المنطقة.
ونفذت المناورة مرحلتها الاولية ليلا حيث قامت وحدات المشاة والهندسة والطائرات المسيرة ومجموعة 11 المدفعية بدعم اللواء الهجومي المتحرك 164 للوصول الى الاهدف المرسومة خلال مرحلتين ليلية ونهارية.
وفي الهجوم النهاري حقق اللواء الهجومي المتحرك 164 الاهداف المرسومة من خلال تنفيذ الخطط القتالية المحددة.
وكان لمتحدث باسم مناورات الدفاع الجوي “المدافعون عن سماء الولاية 99” التخصصية المشتركة العميد عباس فرج بور، قد اعلن عن استخدام جيل جديد من الأسلحة والمعدات المنتجة محليا تماما، خلال المناورات.
وقال العميد فرج بور : “في هذه المناورات المشتركة يتمرن ضباط الجيش والحرس الثوري جنبا إلى جنب في مركز قيادة العمليات المشتركة SOC على ما يحاكي ساحة القتال الحقيقية والتصدي للتهديدات الجوية بالتوجيه والسيطرة العملانية من قبل مقر الدفاع الجوي والإشراف المباشر من جانب المقيّمين والمراقبين بمقر خاتم الانبياء (ص) المركزي”.
وأشار العميد فرج بور، إلى “تنفيذ طلعات جوية استخبارية واستطلاعية من قبل طائرات مأهولة ومسيّرة تابعة للجيش والحرس الثوري في المنطقة العامة للمناورات، مضيفا أن “من البرامج الأخرى لهذه المرحلة من العمليات، تنفيذ المبادرة التكتيكية والدفاعية بواسطة منظومات الكشف والتصدي الأرضية ضد الطائرات المهاجمة وتمرين جميع مراحل الدفاع الجوي الشاملة للكشف والاستطلاع والاعتراض والاشتباك والإصابة الإلكترونية بتوجيه من الشبكة الشاملة للدفاع الجوي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

” قناة سي بي اس نيوز ” الامريكية تصف ولي العهد السعودي بانه ديكتاتور ومتهور وعدواني ولاعلاقة له باي اصلاح سياسي

هاجمت قناة سي بي إس نيوز الأمريكية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووصفته بأنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *