أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الفرنسي ماكرون : لا يمكن للولايات المتحدة تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات على إيران، لأنها انسحبت من الاتفاق النووي

الرئيس الفرنسي ماكرون : لا يمكن للولايات المتحدة تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات على إيران، لأنها انسحبت من الاتفاق النووي

في موقف يوكد تخلي حلفاء امريكا الاوروبيين عنها في قضية فرض العقوبات على ايران ٫ قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن للولايات المتحدة تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات على إيران، لأنها انسحبت من الاتفاق النووي.

واكد ماكرون في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ75، ان “تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات من شأنه أن يقوض وحدة مجلس الأمن وجميع قراراته وسيجازف بزيادة التوتر الإقليمي”.
وشدد الرئيس الفرنسي على ضرورة “وضع إطار عمل ضمن اتفاق 2015 النووي لضمان ألا تحوز إيران أسلحة نووية مطلقا ويتصدى أيضا لبرنامجها للصواريخ الباليستية وأنشطتها المزعزعة للاستقرار”. حسب زعمه .
يذكر أن واشنطن أعلنت من طرف واحد عن عودة عقوبات مجلس الأمن الدولي على طهران السبت الماضي، وهددت بفرض عقوبات على الدول الأخرى التي لن تلتزم بالعقوبات الامريكية ضد ايران .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *